وزير الخارجية البحريني: آخر المتكلمين مقتدى الصدر الداعشي الأكبر.. والتيار الصدري يدعو الشعب العراقي إلى الخروج بتظاهرات “غاضبة”

هاجم وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، ردا على دعوة الأخير للشعب البحريني إلى وقفة ثورية ضد ما وصفه بـ”الطغمة الفاسدة”.

وقال آل خليفة في تغريدة كتبها في حسابه على “تويتر”، إن “آخر المتكلمين مقتدى الصدر، الداعشي الأكبر.. ابدأ بغسل يدك من دماء السيد عبد المجيد الخوئي رحمه الله”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا الأربعاء، الشعب البحريني إلى وقفة ثورية جادة، ضد ما وصفه بـ”الطغمة الفاسدة”، على خلفية إعدام المنامة ثلاثة شبان شيعة أدينوا بمقتل رجال الأمن في مارس/ آذار 2015.

وأضاف الصدر، أن “الفكر الداعشي وصل إلى سدة الحكم بارتكاب مثل هذه الجرائم اللاإنسانية، بل الإرهابية التي لا تنم إلا عن حقد دفين من لدن حكومة ظالمة ضد شعب مظلوم”.

وعلى الصعيد ذاته، دعا التيار الصدري، اليوم الخميس، الشعب العراقي إلى الخروج بتظاهرات “غاضبة” يوم غد الجمعة، أمام السفارة البحرينية ببغداد، احتجاجا على “الإساءات المتكررة” التي تقوم بها حكومة البحرين ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقالت لجنة تنظيم التظاهرات التابعة للتيار الصدري، في بيان لها “ندعو أبناء الشعب العراقي الأبي إلى الخروج بتظاهرة غاضبة أمام السفارة البحرينية ببغداد، الجمعة، وذلك احتجاجا ورفضا للظلم المستمر الذي تقوم به الحكومة الظالمة ضد الشعب البحريني المظلوم”.

وأضافت اللجنة، أن “خروج هذه التظاهرة هي للاحتجاج أيضا على إساءاتها المتكررة للرموز الدينية وبالخصوص إلى الزعيم العراقي مقتدى الصدر”.

يذكر أن وزارة الخارجية البحرينية استدعت، الاثنين الماضي، أحمد نايف رشيد الدليمي، سفير العراق لدى المملكة، وطالبت “بنقل الاستياء إلى الحكومة العراقية”، بعد قيام الخارجية العراقية ونوري المالكي بانتقاد حكم قضائي والتدخل في شؤون البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here