الطيران المدني: إفتتاح 4 خطوط جوية جديدة قريباً

اعلنت سلطة الطيران المدني، بأنها تتجه الى افتتاح اربعة خطوط جوية عالمية خلال المدة القليلة المقبلة، مشيرة الى ان فتح هذه الخطوط يندرج ضمن خطتها لتوسعة خطوطها الجوية العالمية.

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني بوزارة النقل، حسين محسن، في تصريح صحفي، يوم امس (19 كانون الثاني 2017)، بان “سلطة الطيران تتجه في الوقت الحالي لفتح اربعة خطوط جوية عالمية منها خط (بغداد – باكستان) و (بغداد – الولايات المتحدة) و(بغداد – تونس)، فضلا عن خط (بغداد – روما) خلال المدة المقبلة”، حسب مانقلته جريدة الصباح الحكومية.

واشار الى ان “فتح هذه الخطوط يندرج ضمن خطتها لتوسعة خطوطها الجوية العالمية لاسيما بعد ان شهدت حركة النقل الجوي نشاطاً كبيراً في الاونه الاخيرة، ما يعكس رغبة اكيدة من تلك الدول باعادة التعاون الجوي من جديد مع العراق”، مبينا بأن “سلطة الطيران المدني تقوم بالعمل على الالتزام بجميع التعليمات المنصوص عليها في منظمة الطيران العالمي”.

وأعلن الاتحاد الأوربي، في 11 كانون الثاني 2015، إدراج طائرات الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة منع تسيير رحلات جوية لأوروبا، وأرجع ذلك لعدم التزام بغداد، بتنفيذ شروط السلامة المعتمدة لدى الاتحاد، مؤكدا أن هذه القائمة تعد مهمة لضمان سلامة مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين؛ يتكون من 28 طائرة من طراز “بوينغ” الأميركية، و”بومباردو” الكندية، استوردها حديثا ضمن عقود أبرمها في الأعوام الماضية، ضمن خطة لإعادة تنشيط شركة الخطوط الجوية العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here