الصدر يهدد بتشكيل فرقة خاصة لـ”تحرير” القدس في حال نقل السفارة الأميركية إليها

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بتشكيل فرقة خاصة لـ”تحرير” القدس في حال تم نقل السفارة الأميركية اليها، وعدَّ نقل السفارة الى هناك “إعلاناً للحرب ضد الإسلام بصورة أكثر من ذي قبل”، فيما طالب بغلق السفارة الأميركية في بغداد والعواصم العربية في حال تم نقلها.

وقال الصدر في بيان “في حال نقلت السفارة الأميركية الى القدس، فهذا إعلان الحرب بصورة علنية ضد الإسلام وبصورة أكثر من ذي قبل”، عاداً أن “ذلك يستدعي تشكيل فرقة خاصة لتحرير القدس”.

وأضاف الصدر، أن “على جامعة الدول العربية، إما أن تستقيل وإما أن تُحل وإما أن تقف وقفة جادة لمنع ذلك التعدي الصارخ، وعلى منظمة التعاون الإسلامي، الوقفة الجادّة والحقيقية لا الرمزية أو هي نهايتها”، مطالباً الدول الإسلامية كافة “بغلق السفارات الإسرائيلية والأميركية ولا أقل من غلقها مؤقتاً لا سيما الأميركية”.

وتابع الصدر، أن “ذلك يقتضي أيضاً غلق السفارة الأميركية في العراق فوراً”، عاداً أن “تراجع الإدراة الأميركية عن نقل السفارة يعني أن أميركا ستفتح صفحة جديدة مع الشرق الأوسط والدول العربية والإسلامية وخصوصاً بعد تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن أميركا لن تتدخل في شؤون الدول الأخرى وإن منطلقه وشعاره هو (أميركا أولاً)، وإلا كانت أميركا عندنا آخراً وسوف تبقى مبغوضة من قبل الجميع”.

وشدد الصدر، على أن “تلك الاجراءات تأتي لأجل أن تنعم (دول العالم الثالث) الدول الفقيرة والمظلومة بالأمن والامان بعيدة عن تدخلات (الدول العظمى) بسياساتها الرعناء التي ما أفاءت إلا ظلماً وإرهاباً وسقوطاً بيد التشدد المقيت و(الراديكالية) التي صنعها الغرب بتصرفاته”، مؤكداً بالقول “نحن دعاة سلام ما داموا مسالمين ونحن دعاة انفتاح ما داموا منفتحين علينا، وإلا سنغلق جميع الأبواب أمامهم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here