الهاشمي: عودة المالكي سيكون ثمنها ضياع العراق

علق النائب السابق لرئيس الجمهورية، طارق الهاشمي، على تصريحات رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، حول إعلان الاستقلال في حال تولى نوري المالكي الحكم، بأن “عودة نوري سيكون ثمنها ضياع العراق”.

وأعاد الهاشمي نشر قول مسعود بارزاني “سوف أعلن استقلال إقليم كردستان في حال تولى المالكي رئاسة الحكومة”، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معلقا بالقول “متى تجرأ المالكي وعاد للسلطة..(انتهى)”.

وأضاف أن “العرب السنة سيكون لهم رد حاسم ولن يقفوا مكتوفي الأيدي هذه المرة، مهما كانت النتائج”، موجها رسالة لمن سماهم بـ “النفعيين والمصْلَحِيين الذين أثروا ووجدوا ملاذاً آمناً في حكم فاسد طائفي متخلف وإرهابي دولي يدير 17 من فرق الموت”، قائلا “عليهم هذه المرة أن يحسبوها جيداًعودة نوري سيكون ثمنه ضياع العراق، وعليكم أن تختاروا”، وفق ما نشره على الفيسبوك أمس الإثنين.

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، قال في مقابلة صحفية مع جريدة “الشرق الوسط”، نشرت أمس الإثنين (23 كانون الثاني 2017)، “سأعلن استقلال كردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء وليكن ما يكون ومن دون الرجوع إلى أحد… ولا يمكن أن أقبل البقاء في عراق يحكمه المالكي”، على حد تعبيره.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here