اتحاد علماء كوردستان يطالب بايقاف عرض فيلم “محمد رسول الله”

طالب اتحاد علماء الدين الكوردستانيين، اليوم الخميس، 26 كانون الثاني، 2017، بوقف عرض فيلم ايراني يتناول حياة الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”، بعد أن بدأ عرضه في صالات السينما باقليم كوردستان مؤخراً.

ورفع اتحاد العلماء كتاباً رسمياً الى وزارة الثقافة في اقليم كوردستان، يطالب فيه بايقاف عرض فيلم “محمد رسول الله”، بعد عقد اللجنة العليا للفتاوى في اقليم كوردستان اجتماعاً خاصاً بشأن الفيلم.

وأكد اتحاد العلماء أن “انتاج وعرض هذا النوع من الأعمال الفنية، عمل غير شرعي وغير مشروع، ويجب أن تبتعد الأعمال الفنية بكافة الاشكال عن تجسيد الأنبياء (عليهم الصلاة والسلام)”.

وفي جانب آخر من البيان، طالب اتحاد العلماء بوقف عرض الفيلم في صالات السينما باقليم كوردستان، موضحاً أنه “مخالف للشريعة الاسلامية، ويمثل اساءة لنبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم، ويجرح مشاعر اغلب مسلمي كوردستان”.

يشار الى أن انتاج الفيلم للمخرج الايراني مجيد مجيدي استغرق 7 سنوات، بميزانية تجاوزت الـ35 مليون دولار، في حين رفضت العديد من الدول العربية والاسلامية تصوير مقاطع من الفيلم فيها، فيما قال المخرج الايراني انه اختار اجزاءً من حياة الرسول تتفق حولها مذاهب الاسلام كافة، مطالباً المنتقدين بعدم ابداء الحكم المسبق على الفيلم قبل مشاهدة مضمونه.
ترجمة: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here