القطرية: رعايا العراق يمكن أن يسافروا إلى أمريكا فقط إذا كان بحوزتهم البطاقة الخضراء.. متحدثة باسم وزارة امريكية: الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب يشمل حاملي البطاقة الخضراء

نصحت شركة الخطوط الجوية القطرية الركاب المتوجهين إلى الولايات المتحدة يوم السبت من الدول السبع التي يغلب على سكانها المسلمين التي أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار منع بحقها بأنهم سيكونون بحاجة إلى إما بطاقة خضراء أو تأشيرة دخول دبلوماسية.

وأضافت في بيان على موقعها على الإنترنت إن رعايا السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن يمكن أن يسافروا إلى الولايات المتحدة فقط إذا كان بحوزتهم بطاقة إقامة دائمة (البطاقة الخضراء) أو جوازات سفر حكومات أجنبية والأمم المتحدة ومنظمات دولية وحلف شمال الأطلسي.

وقالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم السبت إن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يفرض حظرا مؤقتا على دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة الولايات المتحدة سيشمل حاملي ما يسمى بالبطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعي في الولايات المتحدة. وقالت جيليان كريستنسن “سيحظر (الأمر التنفيذي) دخول حاملي البطاقة الخضراء.”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here