نصيف تطالب بإلغاء عقود الشركات الأمريكية وإيقاف التعاملات التجارية مع واشنطن

طالبت النائبة عالية نصيف، الاثنين، بإلغاء عقود الشركات الأمريكية النفطية العاملة في جنوب العراق، فيما دعت الى إيقاف التعاملات التجارية مع الجانب الأمريكي.

وقالت نصيف في بيان انه “كان الأجدر بالرئيس الأمريكي قبل ان يتخذ قرار الحظر أن يراجع سياسة بلاده تجاه العراق طيلة السنوات الماضية والتي لم نحصد منها إلا الانفلات الأمني ودخول شتى أنواع التنظيمات الإرهابية التي مانزال نحاربها نيابة عن أمريكا والعالم”.

واضافت نصيف ان “على الحكومة العراقية أن تتخذ خطوات حاسمة للرد على قرار الحظر عملاً بمبدأ التعامل بالمثل”، مطالبة بـ”إلغاء عقود كافة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط جنوب العراق، ووقف كافة التعاملات التجارية مع الولايات المتحدة”.

ودعت نصيف الى “إقرار قانون يمنع بموجبه منح سمات دخول وإلغاء كافة سمات الدخول النافذة للأمريكان”، مشددة على ضرورة “إعلام السفارة الأمريكية في العراق بأن هذه المواقف جاءت رداً على الموقف غير المبرر من حكومة ترامب تجاه المواطنين العراقيين”.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى إخراج رعاياه من العراق قبل ان “يُخرِج الجاليات”، وذلك في رد له على قرار الاخير بمنع دخول المواطنين العراقيين الى الولايات المتحدة.

ووقع ترامب قراراً يقضي بمنع دخول المواطنين العراقيين ودول اخرى هي (ايران وسوريا والسوان وليبيا والصومال واليمن) الاراضي الامريكية لمدة 90 يوما على أقل تقدير.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here