العراق يبحث مع السويد حوادث القتل التي طالت جاليته

بحث العراق، اليوم الثلاثاء، مع وزارة الداخلية السويدية حوادث القتل الاخيرة التي طالت بعض ابناء الجالية العراقية في السويد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم ان “سفير جمهورية العراق بكر فتاح حسين إلتقى في ستوكهولم وزير الداخلية السويدي اندريس ياكمن بمبنى رئاسة مجلس الوزراء السويدي، لبحث ملف التحقيقات الجنائية في حوادث القتل الاخيرة التي طالت بعض ابناء الجالية العراقية في السويد”.

واشار البيان الى ان “السفير سلم اندريس ياكمن قائمة باسماء العراقيين الذين قتلوا مؤخرا في السويد وطلب السلطات السويدية اكمال التحقيق فيها لمعرفة الجناة وتقديمهم الى العدالة”، مشيرا الى ان “السفارة العراقية في ستوكهولم تتابع هذا الملف مع مديرية الشرطة الوطنية السويدية والشرطة الجنوبية”.

وبين ان “السفير استعرض خلال اللقاء، الانتصارات التي تحققها القوات العراقية [الجيش والشرطة ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر] ضد عصابات داعش الارهابية وتحرير اجزاء واسعة من مدينة الموصل”، داعيا الى “اتخاذ اجراءات رادعة ضد الارهابيين الاجانب عند عودتهم الى بلدانهم”.

بدوره وعد وزير الداخلية السويدي بـ”متابعة ملف التحقيقات الخاصة بالضحايا العراقيين، مشيرا الى ان بلاده غيرت بعض القوانين لملاحقة المجرمين ومحاسبتهم بعدما اصبحت الجرائم الجنائية اكثر خطورة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here