الأمن البرلمانية تحمل جهات سياسية مسؤولية قصف الخضراء واستهداف المتظاهرين

حملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم السبت، جهات سياسية لم تسمها، مسؤولية القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء ببغداد مساء اليوم واستهداف متظاهري ساحة التحرير، فيما أشارت إلى وجود “جهات ضبابية” تحاول إسقاط حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي “إننا اليوم نمسك سامراء وكربلاء ودخلنا في آمرلي وجرف الصخر وندافع عن العراق، فهل من المعقول أن نطلق صواريخ كاتيوشا على الخضراء حتى نسقط حكومة العبادي”.

وأضاف الزاملي أن “الصواريخ أطلقت من مضمار العابد، ومن أطلقها هو ذاته الذي استهدف المتظاهرين والجيش العراقي، وأن قسماً منهم مشترك بالعملية السياسية”، مشيراً إلى أن “هناك جهات ظلامية وضبابية تحاول إسقاط الحكومة”.

ورأى الزاملي أن “ما حدث في تظاهرة التحرير جاء لإحراج العبادي”، لافتاً إلى أن “هناك أحزاباً متنفذة لها تأثير تحاول إسقاط الحكومة”.

وكان مصدر في الشرطة قال في وقت سابق من اليوم السبت، إن صاروخي كاتيوشا سقطا قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أشار إلى سماع صفارات الإنذار تنطلق داخل المنطقة.

وأكدت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، السبت، تعرض المنطقة الخضراء وسط بغداد إلى قصف بصواريخ كاتيوشا، مشيرة إلى أنها أطلقت من منطقتي البلديات وشارع فلسطين شرقي العاصمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here