عمليات بغداد تُعلن مقتل وإصابة 8 منتسبين وتؤكد عثورها على أسلحة لدى متظاهرين

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، مقتل وإصابة ثمانية مُنتسبين في القوات الأمنية، فيما أكدت عثورها على أسلحة وسكاكين لدى بعض المُتظاهرين، أشارت إلى أن قواتها تقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين والأموال العامة والخاصة.

وقالت القيادة في بيان “نُعلن للشعب العراقي عن قيامها بواجبها الدستوري والقانوني بتأمين حماية التظاهرات ومنها تظاهرة اليوم السبت”.

وأضافت، أن “الأمور سارت على ما يُرام وتمتع المتظاهرون بالحماية الكافية”، مشيرة الى ان “تحرك بعض المتظاهرين خارج المنطقة المسموح بها للتظاهر وتعمد الاحتكاك بالأجهزة الأمنية أدى إلى استشهاد مُنتسب وجرح سبعة أخرين”.

وتابعت القيادة وفق بيانها، انه “تم العثور على أسلحة نارية وسكاكين لدى بعض المتظاهرين ما يدل على وجود نوايا مبيتة لدى البعض خلافا للقانون ولحق التظاهر السلمي”، لافتة الى ان “القوات الأمنية ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين والأموال العامة والخاصة”.

ودعت القيادة المواطنين إلى “الإلتزام بالنظام والقانون والحذر من المُندسين والمشبوهين”.

وتظاهر الآلاف من أهالي بغداد وعدد من المحافظات في ساحة التحرير وسط العاصمة، اليوم السبت (11 شباط 2017)، للمطالبة بتنفيذ الإصلاحات وتغيير مفوضية الإنتخابات ومنتسبيها، فضلا عن سن قانون جديد لها، فيما اطلقت القوات الامنية الغاز المسيلة للدموع بعد عزم المتظاهرين التوجه الى بوابات المنطقة الخضراء بحسب دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here