نائبة: الحكومة الاتحادية مارست عقوبات جماعية شملت الارامل والايتام والمعاقين بكردستان

اكمدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، السبت، ان الحكومة الاتحادية مارست عقوبات جماعية شملت الارامل والايتام والمعاقين بكردستان، فيما اشارت الى ان هنالك مايقرب من 200 الف شخص مسجل ضمن شبكة الرعاية الاجتماعية وحرموا من رواتبها.

وقالت نجيب ان “الازمة الاقتصادية الخانقة التي مرت على الاقليم ومازالت مستمرة اثرت بشكل مباشر على شرائح هي بالاصل متضررة وتعاني شغف العيش وبحاجة الى المساعدة والاعانة وهي طبقة الارامل والايتام والمعوقين”، لافتة الى ان “الحكومة الاتحادية وبعقوبات جماعية لم تستثني حتى تلك الشرائح التي من الواجب عدم تضمينها بتلك العقوبات”.

واضافت ان “هنالك مايقرب من 200 الف شخص مسجل ضمن شبكة الرعايا الاجتماعية ناهيك عن اعداد اخرى كثيرة لم تسجل ومستمر تسجيلها نتيجة لاستمرار القتال ضد تنظيم داعش الارهابي”، لافتة الى ان “هذه الشريحة المظلومة حرمت ايضا من رواتب الرعايا الاجتماعية رغم ان رواتبها قليلة جدا لاتتجاوز 150 الف دينار ولاتكفي لسد جزء من التزامات المعيشة”.

يذكر ان عضو لجنة الاقتصاد النيابية نجيبة نجيب اعلنت، في 2 شباط الحالي، ان نسبة الفقر في اقليم كردستان ارتفعت خمسة اضعاف مقارنة بعام 2013، مشيرا الى ان هذه النسبة ارتفعت ايضا اكثر من باقي المحافظات الاخرى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here