برلمانية أوكرانية: أحد شيوخ العشائر العراقية عرض عليّ الزواج

ذكرت نائبة في البرلمان الأوكراني، أن أحد شيوخ العشائر العراقية عرض عليها الزواج أثناء أدائها الخدمة العسكرية ضمن قوات حفظ السلام الأممية في العراق عام 2004.

ونقلت قناة 112 الأوكرانية الخميس ( 30 آذار 2017)، بأن البرلمانية “ناديغدا سافتشينكو” كشفت مؤخرا عن تلقيها طلبا للزواج من شيخ عشيرة عراقي أثناء تأديتها الخدمة العسكرية ضمن قوات حفظ السلام الأممية عام 2004 في العراق، حيث أشارت إلى أن الشيخ اقترح على قائد وحدتها دفع مهر قدره 300 ألف دولار.

وأوضحت العضوة في البرلمان الأوكراني أنها اعتبرت هذا الاقتراح مزحة ولم تعره أي اهتمام، ولكنها توصلت إلى استنتاج فيما بعد بأن مثل هذه الأمور تعتبر عادية بالنسبة للعراقيين، على حد تعبيرها.

وأضافت أن المهر الذي قدم لها كان غاليا بالمقارنة مع المهور المحلية هناك، وقالت “حاولوا شرائي كسلعة، ولو حدث ذلك لذهبت الأموال إلى جيب قائدي ولم يبق أمامي سوى الزواج، ولذلك لم أقدم على هذه الخطوة”.

يشار إلى أن البرلمانية الأوكرانية وهي من مواليد العاصمة كييف 1981 كانت الجندية الوحيدة في كتيبة بلادها التي كانت ضمن “قوات حفظ السلام الأممية” المنتشرة في العراق عام 2004.

وهناك تواجد لقوات أوكرانية في العراق منذ أكثر من عامين، وهي مكلفة بالمساعدة في الحفاظ على الأمن بمحيط مدينة الكوت إضافة الى تدريب عناصر الشرطة العراقية والمساهمة في العديد من مشاريع إعادة البناء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here