وزير الداخلية يصدر توجيهات بحق منتسبين اجروا تحقيقاً كلامياً مع مرتادي المقاهي

وجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الجمعة، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد من منتسبي الوزارة أجروا تحقيقا كلاميا عبر وسائل إعلام مع مرتادي المقاهي “خلافا للقوانين النافذة والذوق العام”، فيما رفض السماح لكافة ضباط والمنتسبين بالظهور الإعلامي أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي “بأفعال تخص عمل الوزارة”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن “تناقل مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن تصرفات غير مقبولة لعدد من منتسبي الوزارة وتصرفهم خلافا للقوانين النافذة والضوابط القانونية والذوق العام بإجراء تحقيق كلامي مع عدد من مرتادي المقاهي، يسيء لسمعة وزارة الداخلية ورجالها الابطال الذين يواصلون العمل والقتال وخدمة مواطنينا ليل نهار دون كلل او ملل”.

وأضافت الوزارة، “من أجل القضاء على هذه التصرفات والأفعال غير القانونية، وجه وزير الداخلية قاسم الاعرجي باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المشار اليهم آنفا”، مشيرة الى أن الاعرجي “شدد ايضا على عدم السماح لكافة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية بالظهور الاعلامي او عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأفعال وأعمال تخص وزارة الداخلية وطبيعة عملها”.

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، “ضرورة أن يفصل منتسبو الوزارة كافة بين حياتهم وحرياتهم الشخصية وبين عملهم كموظفي دولة في واحدة من اهم وزارات الدولة حساسية وخصوصية”، لافتا الى أنه “سيتم معاقبة أي مخالف لأحكام هذه التعليمات”.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلاله مقدم برنامج في احدى القنوات الفضائية وبرفقته عدد من ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية وهم يجرون تحقيقا كلاميا مع نادلات ومرتادي مقاه في العاصمة بغداد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here