حيدر الشمري: “إيران بره بره” استفزت قيس الخزعلي

أكد نائب رئيس مجلس محافظة الديوانية، حيدر الشمري، أن ما حصل اليوم في حرم جامعة القادسية من اضطرابات أمنية، كان نتيجة ترديد بعض الطلاب لهتافات مناهضة لإيران، بحسب تقارير أولية أفاد بها الأمن الوطني.

وقال الشمري في تصريح الإثنين (10 نيسان 2017)، إنه وبحسب التقارير الأولية أقدم بعض طلاب جامعة القادسية خلال احتفالية نظمها الحشد الشعبي وبحضور أمين عام عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، على ترديد شعارات مناهضة لإيران، قائلين “إيران بره بره”، الأمر الذي استفز أفراد حماية الخزعلي الذين قاموا بدورهم بالاشتباك مع الطلاب وإطلاق عيارات نارية.

وأضاف الشمري بأن تصرف حماية الخزعلي، دفع بالطلاب إلى التظاهر أمام رئاسة الجامعة، وكان عددهم نحو 100 طالب، تنديدا بما بدر من حماية أمين عام العصائب.

وأدت التظاهرة إلى تجدد الاشتباكات بين الطلاب وأفراد الحماية الخاصة بالخزعلي، حيث قاموا بالاعتداء بالضرب على اثنين من الطلاب.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت في وقت سابق من اليوم، أنباء عن حادثة إطلاق نار في حرم جامعة القادسية خلال احتفالية وندوة كان يحضرها أمين عام “عصائب أهل الحق”، قيس الخزعلي، حيث قام أحد الطلاب بهتاف “بغداد حرة حرة.. إيران بره بره”، ما أدى إلى حدوث اشتباك بين الطلاب وحماية الخزعلي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here