بلد عربي بلا انترنت يوم غد بسبب تضرر الكابلات

أكدت الحكومة الجزائرية بان البلاد عموما ستتعرض غدا الجمعة، الى انقطاع لشبكات الانترنيت ، وذلك بسبب تعرض الكابلات الناقلة الى الاضرار جراء سوء الأحوال الجوية، بداية شهر آيار الماضي.

وقالت وزارة البريد وتكنولوجيا الاتصال في الجزائر، خلال بيان لها اليوم الخميس ان شبكة الانترنت ستنقطع في كل ولايات البلاد، إبتداءا من الساعة الواحدة صباحا ولغاية الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه، لضرورة تغيير كابل انترنت يوجد في السواحل، إثر تضرره جراء الأحوال الجوية.

وأكدت الوزارة أن خدمات المؤسسات الاقتصادية والإدارية التي تعتمد على الانترنت ستستمر غدا، من خلال تحويل جزء من نشاط الانترنت إلى كابل آخر يربط العاصمة الجزائر بمدينة بالما الاسبانية، بالاضافة الى الاعتماد على الخط الأرضي الرابط بين عنابة وبنزرت في تونس.

ويتعلّق الأمر بكابل انترنت قريب من سواحل مدينة عنابة شرق الجزائر، تضرّر من سوء الأحوال الجوية التي شهدتها هذه السواحل بداية آذار الماضي.

وينتظر أن يعاني حوالي 29 مليون جزائري (إحصائيات رسمية) اعتادوا ولوج الانترنت، من غياب هذه الخدمة غدا الجمعة، في بلد عانى من تأخر تعميم خدمة الجيل الثالث والرابع من الانترنت وفق تأكيدات رسمية.

وهذه ثاني مرة خلال هذا العام تعلن فيها الجزائر عن إصلاح الكابل البحري الذي ينقل الانترنت عبر سواحل مدينة عنابة، كما سبق للجزائر أن فقدت نهاية عام 2015 حوالي 80 بالمئة من سرعة الانترنت بسبب انقطاع كابل بحري في السواحل ذاته يربط البلاد بفرنسا، بعد إلقاء سفينة بمرساتها في منطقة الكابل، ممّا أدلى إلى الاستعانة بكابل آخر يربط الجزائر بمدينة باليرمو الإيطالية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here