بالفيديو.. فيضان يجرف جسرا في سيدكان شمال شرق أربيل

شهدت ناحية سيدكان شمال شرقي محافظة أربيل في إقليم كردستان، يوم أمس، فياضانات وسيولا جارفة بسبب غزارة الأمطار التي استمرت بالهطول لساعات على تلك المناطق.

وأظهر شريط مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الجمعة، فيضانا يجرف جسرا على أحد انهار ناحية سيدكان حيث ارتفع منسوب مياه الأمطار إلى أكثر من 100 ملم.

وناحية سيدكان أو “برادوست” تابعة لقضاء سوران ضمن محافظة أربيل، وتعتبر من أقدم وأكبر النواحي مساحة وأكثرها وعورة. عدد قراها يتجاوز 250 قرية ونفوسها حسب الإحصاءات الأخيرة لا يزيد عن 15000 نسمة.

وهطلت أمطار غزيرة صباح أمس الجمعة، على مناطق واسعة من إقليم كردستان بشكل عام والمناطق الجبلية بشكل خاص، ما أدى إلى إغلاق الطريق الرابط بين قضاء جومان وناحية حاج عمران، وانغمار العديد من العامة في منطقة بارزان بمحافظة أربيل.

واجتاحت عدة موجات من الثلوج والأمطار الغزيرة مناطق واسعة من العراق وإقليم كردستان خلال فصل الشتاء من هذا العام، حيث تشهد المناطق الجبلية في الإقليم في موسم الشتاء عادة، تساقط الثلوج والاأمطار بغزارة تصل كثافتها في بعض المناطق إلى أكثر من متر واحد، إلا أن الأعوام الأخيرة شهدت تراجعا ملحوظاً في كثافة الثلوج بسبب الجفاف وقلة الأمطار.

Byrkm

Posted by Shex Musa Xatar on Friday, April 14, 2017

 

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here