المرجعية تنفي وجود رأس الامام الحسين في مصر

نفى مركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع الديني علي السيستاني وجود راس الامام الحسين في مصر ، مشيرا الى ان رأس الامام اعيد الى جسده في كربلاء.

وقال المركز وفي رده على اسئلة واستفسارات طرحها عدد من المواطنين، اليوم الاثنين (17 نيسان 2017)، “انّ المشهور عند الشيعة انّ رأس الحسين قد أعاده الامام زين العابدين بعد الرجوع من الاسر وألحقه بالجسد بعد أربعين يوماً، أي يوم العشرين من صفر”، مضيفا انه”كما ورد في الاخبار انه بعد الدفن الاوّل أخرج من هناك والحق بجسده في كربلاء، وهذا ما اكد عليها معظم الطائفة الشيعيّة.

وتابع ان “هناك أقوالا تشير الى ان الرأس دفن في مصر لكن المعمول به عند الأغلب من الشيعة أن رأسه أعيد إلى جسده وأن هذا مُقَدّم على تلك الروايات التي تشير إلى الدوران به في الأقطار ومنها مصر، مشيرا في الوقت ذاته الى وجود ثمانية اقوال حول مدفن الرأس، الا ان المشهور والمرجح عند العلماء من الفريقين الشيعة والسنة بأنه أعيد الى جثته بعد أربعين يوماً.

يذكر انه حسب الروايات فإنه قد تم دفن رأس الامام في كربلاء مع جسده في درب عودة السبايا من الشام، فيما اختلف البعض من علماء اهل السنة في الموضع الّذي دفن فيه الرأس فقيل في دمشق، وقيل في كربلاء، مع الجسد، وقيل في مكان آخر، وكان مقتله في اليوم العاشر من محرم (عاشوراء) سنة 61 هجرية الموافق 10 تشرين الاول لسنة 680 ميلادية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here