اليابان: جهودنا ستذهب سدى اذا لم تلتزم الحكومة العراقيه بمسؤولياتها

أكد السفير الياباني لدى العراق، فوميو إيواي، اليوم الثلاثاء، التزام حكومته بتطوير الموانئ والكهرباء والري ومشاريع اخرى في العراق، محذرا من ذهاب الجهود سدى في حال عدم التزام الحكومة بمسؤولياتها.

وقال إيواي، في بيان للسفارة اليابانية، انه “في 17 نيسان 2017، حضر، مراسم إكمال مشروع تطوير شبكة الاتصالات للمدن الكبرى، ضمن مشروع قرض المساعدة الإنمائية الرسمية اليابانية التي أقيمت في وزارة الاتصالات”.

وأضاف، ان “هذا المشروع، الذي تم توقيعه عام 2012، مصمم لتوفير خدمات جديدة كسرعة شبكة الانترنت أقصاها 5 ميغابايت بالثانية، IP للهواتف، ونقل الفيديو لتغطية 150 الف منزل في بغداد بحلول نهاية أيار 2017”.

وتابع بيان السفارة، ان “السفير إيواي خلال كلمته أكد على التزام اليابان بتطوير العراق بتقديمه المشاريع المكتملة ومنها مشاريع الموانئ، تزويد المياه، الكهرباء، الأسمدة، والري”، مشددا على ان “جميع الجهود ستذهب سدى دون اتخاذ الحكومة العراقية وشعبها الإجراءات اللازمة للإيفاء بمسؤولياتها”.

وكانت اليابان قد وسعت المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية لمجموع 5.7 مليار دولار أمريكي لإعادة تأهيل البنى التحتية في مجالات الكهرباء، المياه والصرف الصحي، النفط والغاز، وكذلك 330 مليون دولار أمريكي خلال منحة للمساعدات الإنسانية والاستقرارية في العراق في ظل الأزمات التي يمر بها البلد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here