تحذيرات بديالى من تنامي ظاهرة تربية الحيوانات المفترسة وسط الاحياء والقرى

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، من تنامي ظاهرة تربية الحيوانات المفترسة وسط الاحياء والقرى، داعيا الى اجراءات قانونية لردع مثل هذه التصرفات التي قد تقود الى حوادث مؤسفة.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق ب‍عقوبة)، عدنان التميمي إن “ظاهرة تربية الحيوانات البرية المفترسة بدأت تبرز بشكل لافت في بعض الاحياء والقرى داخل المقدادية وبقية مدن ديالى”،مشيرا الى أن “هناك من ينشر صور عن تلك الحيوانات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واضاف التميمي، ان “تربية الحيوانات البرية المفترسة في الاحياء والقرى السكنية مخالفة قانونية”، داعيا الى “اتخاذ اجراءات بحق المخالفين لردعهم لان تصرفاتهم قد تقود الى حوادث مؤسفة”.

واشار التميمي الى أن “بعض الشباب اظهر قدرة على ترويض الحيوانات البرية المفترسة يمكن استثمارها من خلال الدعوة لانشاء حديقة حيوانات برية تكون نقطة استقطاب للعوائل وبالتالي نضمن فرص عمل للشباب”، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة “الاهتمام بالحيوانات التي تم ترويضها”.

وكان العديد من الشباب في ديالى نشروا صور لتربية ذئاب برية بعد ترويضها في داخل منازلهم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الاشهر الماضية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here