البابا: أوروبا لا تكتفي بعدم الإنجاب بل تنتحر بغلق بابها أمام المهاجرين

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الدول الأوروبية إلى استقبال المهاجرين بشكل أفضل ومعاملتهم “بكرم أكبر”، معتبرا أن أوروبا لا تكتفي بعدم الإنجاب بل “تنتحر” بغلق بابها أمام المهاجرين، فيما شبه بعض مراكز إيواء اللاجئين في أوروبا “بمعسكرات الاعتقال النازية”.

وخلال مراسم أقيمت تكريما لـ”الشهداء المسيحيين” وبينهم الأب جاك هاميل الذي قتله جهاديون في فرنسا في 2016، انتقد البابا “مخيمات اللاجئين هذه، والتي يعتبر كثير منها معسكرات اعتقال مكتظة بالناس، لأن الاتفاقات الدولية تبدو أهم من حقوق الإنسان”.

والتقى البابا لاجئين أتوا بشكل قانوني إلى أوروبا برعاية منظمة “سانت إيجيديو” الكاثوليكية معتبرا أن على أوروبا أن تتعامل بكرم أكبر مع الوافدين الجدد.

وقال “نعيش في حضارة لا تكتفي بعدم إنجاب أطفال فحسب، بل تغلق كذلك بابها في وجه المهاجرين، هذا انتحار”.

وأضاف “فلنفكر بالقسوة والاستغلال اللذين يتعرض لهما هؤلاء القادمون على القوارب، إيطاليا واليونان ترحبان بالوافدين الجدد ولكن الاتفاقات الدولية تعني أنه لا يمكنهم الاستمرار في رحلاتهم”.

وانتقد كذلك العدد المتزايد من السياسيين الإيطاليين الذين يصرون على أن بلدهم غير قادر على التعامل مع تدفق اللاجئين الذين وصل أكثر من نصف مليون منهم إلى إيطاليا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here