الأسدي: عقيدة الحشد الشعبي واضحة وهي الدفاع عن العراق

أفاد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي بأن قانون الحشد واضح للجميع وهو يضم مقاتلين من جميع مكونات الشعب العراقي حسب توازن تلك المكونات التي كفلها الدستور.

وأوضح الأسدي، معلقا على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه الحشد، حيث قال إن العقيدة العسكرية للحشد الشعبي واضحة وهي أنه تشكل تحت شعار الدفاع عن العراق ومساندة الجيش العراقي.

وأضاف الأسدي ان الحشد ليس بديلا للجيش لكنه سند له، وهو مرتبط عملياتيا بقيادة العمليات المشتركة في المحافظات التي يتواجد فيها.

وفيما يتعلق بالعقيدة السياسية للحشد أشار الأسدي إلى أن قوات الحشد الشعبي هدفها المحافظة على النظام الديمقراطي الذي تشكل في العراق بعد عام 2003، وهو يطمح للوصول بهذا النظام إلى أحسن حالاته.

واعتبر رئيس منظمة بدر هادي العامري في وقت سابق، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأخيرة بشأن الحشد الشعبي بأنها “تغطية لحمايته للإرهابيين”.

وكان الرئيس التركي وصف الحشد الشعبي في العراق خلال مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء الماضي، “بمنظمة ارهابية” متهما ايران بالتغلغل في اربع دول بالمنطقة لتشكيل “قوة فارسية” ما دفع بالحكومة العراقية إلى تقديم مذكرة احتجاج للسفير التركي على خلفية تصريحات أردوغان، عادا إياها تدخلا بالشأن العراقي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here