الموسوي ينفي تشكيل كتلة انتخابية عابرة للطائفية بين الكرد والتيار الصدري

نفى نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، جعفر الموسوي، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن تشكيل كتلة انتخابية عابرة للطائفية بين الكرد والتيار الصدري، من خلال زيارة وفد التيار الصدري الى إقليم كرستان.

وقال الموسوي، انه “لاصحة لانباء مناقشة وفد التيار الصدري، مع الأحزاب الكردية، لتشكيل كتلة عابرة للطائفية وهذه المعلومات غير دقيقة”.

وأشار إلى ان “الوفد الذي يمثل السيد مقتدى الصدر برئاسة السيد احمد الصدر، لديهم مهمة محددة وهي مناقشة مشروع السيد الصدر، ما بعد تحرير الموصل، وكذلك اصلاح الانتخابات والمفوضية”.

وأضاف انه “وصلنا من اللجنة بان هنالك تطابق وتقارب تام من قبل الأحزاب الكردية على مشروع السيد الصدر، فيما يتعلق بإصلاح الانتخابات ومابعد تحرير الموصل”.

ونشرت صحيفة العربي الجديد، في وقت سابق، بانه “مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية العراقية، تسعى الكتل السياسية إلى تشكيل كتل انتخابية جديدة تخوض من خلالها الانتخابات، وعلى ما يبدو فإنّ زعيم “التيّار الصدري”، مقتدى الصدر، بدأ بالتقرب إلى الأكراد، وبحث معهم تشكيل كتلة عابرة للطائفية، في وقتٍ أكد فيه مسؤولون، وجود تقارب وتفاهم كبير بين الجانبين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here