صباح الساعدي يعلن موقف التيار الصدري من استقلال الكرد

اكد القيادي في التياري الصدري وعضو لجنة الاصلاحات فيه صباح الساعدي ان العراق بلد واحد وسيبقى موحدا بكافة مكوناته وان شعب كردستان ليسوا قومية ثانية بل هم قومية اساسية ضمن الشعب العراقي.

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب العراقي كاوة محمد يوم الاثنين 24 نيسان 2017 عقب اجتماع مع قيادات حركة التغيير في السليمانية ، “رؤيتنا ان اقليم كردستان وشعب كردستان هم شعب عراقي ولايمكن ان نفرط بهم ابدا ، هم ليسوا قومية ثانية بل قومية اساسية في الشعب العراقي ، هذه رؤيتنا لبلدنا يبقى موحدا بكرده وعربه وتركمانه وبمسيحيه وايزيديه وشبكه وصابئته وبكل مكوناته الاخرى ، هكذا نرى العراق وهكذا يكون انشاء الله”، حسب تعبيره.

واضاف “دخلت اقليم كردستان انا والوفد المرافق لي مع احمد الصدر من دون تأشيرة ولا فيزا ومن دون جواز سفر ، اي اننا في العراق ولسنا في دولة اخرى وكذلك عندما تأتون الى بغداد والنجف او البصرة ستدخلون من دون تأشيرة ولا جواز ولاتحاتجون الى فيزا نحن في العراق وهكذا نبقى”.

بدوره قال كاوة محمد ، ان حركة التغيير ترى ضرورة وجود مفوضية انتخابات محايدة ومستقلة ونزيهة وانتخابات ينصف الجميع ، وان تكون هناك دولة مواطنة وان تفعل النزاهة ليتم القضاء على الفساد .

وحول الاستفتاء اكد كاوة محمد ان حركة التغيير قالت وبكل صراحة انها حريصة على بناء دولة المواطنة وليس اعلان دولة من اجل خدمة مصالح مجموعة من الاشخاص .

يذكر ان وفد التيار الصدري كان قد زار اربيل يوم الاحد وقد اجتمع الوفد مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بحضور رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here