صحيفة كندية: الأسلحة التي أرسلتها أوتاوا للبيشمركة لم تصل حتى الآن

أفادت صحيفة “أوتاوا ستيزن” الكندية، بان الاسلحة والمعدات العسكرية التي ارسلتها حكومة أوتاوا الى قوات البيشمركة لمحاربة داعش، لم تصل الى الاقليم رغم مرور نحو عام على اتفاق بين الجانبين.

واشار موقع الصحيفة، الإثنين (24 نيسان 2017)، الى أنه ليس هناك معلومات عن السبب في عدم ايصال تلك الاسلحة الى قوات البيشمركة، مؤكدا في الوقت ذاته بان ليس لديها اية معلومات ايضا عن اي موعد محدد لإيصال تلك الاسلحة الى الاقليم.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الكندية، دانيال بوسيلر، قد اكد في شباط الماضي بان اتفاق تزويد البيشمركة بالاسلحة والمعدات العسكرية مرتبط بموافقة الحكومة العراقية على ذلك، مضيفا بأن الحكومة الكندية قررت تزويد البيشمركة بالاسلحة المتنوعة ومنها صواريخ 60 ملم ونظام مقاومة الدبابات من نوع “كارل غوستاف”، بالاضافة الى وسائل الاتصالات وكاميرات المراقبة والمناظير والوسائل الطبية .

ويأتي تصريح الصحيفة الكندية في وقت كان مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان، قد صرح العام الماضي بان الاسلحة والمعدات العسكرية التي ارسلتها الحكومة الكندية الى قوات البيشمركة، تمت مصادرتها من قبل المسؤولين في الحكومة العراقية.

تجدر الاشارة الى ان كندا هي من الدول التي انضمت الى التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، و ذلك من خلال الدعم اللوجيستي وتقديم المشورة والمساعدات العسكرية والانسانية بالاضافة الى تدريب البيشمركة والقوات العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here