العبايجي: الوثائق التي قدمتها النائبة ماجدة التميمي باستجواب المفوضية لا تقبل الشك

أكدت النائبة عن “الحركة المدنية الوطنية” شروق العبايجي، الأربعاء، أن الوثائق التي قدمتها النائبة ماجدة التميمي في استجواب مفوضية الانتخابات “لا تقبل الشك”، فيما دعت أعضاء مجلس النواب الى المضي بموضوع الإقالة وعدم الرضوخ لـ”المستفيدين”، معتبرة الذين سيصوتون لصالح المفوضية “مستفيدين ومتواطئين” معها.

وقالت العبايجي إن “هناك جهودا بذلتها النائبة ماجدة التميمي في الإعداد لاستجواب مفوضية الانتخابات، من خلال نوعية الوثائق التي قدمتها والتي لا تقبل الشك بوجود تزوير وتلاعب، فضلا عن التوظيف السياسي وعدم الاستقلال السياسي”، الافتة الى أن “على أعضاء البرلمان المضي بقوة لإقالة المفوضية وسحب الثقة عنها وعدم الرضوخ للمستفيدين من هذه المفوضية”.

وأضافت العبايجي، أن “الجهود السياسية التي تبذل تجعلنا على قناعة كاملة بإمكانية اقالة المفوضية وبحسب حجم وخطورة الوثائق التي تدينها بشكل لا يدعو للشك”، مشيرة الى أن “من يصوت لصالح المفوضية سيعطي انطباعا واضحا بأنه كان مستفيدا منها ومتواطئا معها حين يتغاضى عن الملفات التي طرحت”.

ودعت العبايجي، أعضاء مجلس النواب الى “الانتصار للشعب العراقي وأن تكون مرجعيتهم الشعب وليس رؤساء الكتل او المصالح او الكراسي وأن يكرروا ما حققوه في جلسة التصويت على عدم القناعة بالتصويت على سحب الثقة عن المفوضية”.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء (25 نيسان 2017)، على عدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى، فيما قرر رفع جلسته إلى يوم غد الخميس.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here