المفوضية تتوعد بمعاقبة موظف “تجاوز” على رئيس الإدارة الانتخابية بالشتم والضرب

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء، أن موظفاً “ادعى” انتماءه إلى إحدى الجهات السياسية “تجاوز” على رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية بالشتم والضرب، معتبرةً ذلك “سابقة خطيرة لم تألفها” المؤسسات والدوائر الحكومية، فيما توعدت باتخاذ “أقسى العقوبات” بحق الموظف.

وقال مجلس المفوضين في بيان إنه “في الوقت الذي يمارس فيه مجلس المفوضين والإدارة الانتخابية دورهما المهني واستمرارهما في الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وخلال المناقشات والمداولات التي تهم العمل تجاوز أحد الموظفين الذي ادعى بانتماءه إلى إحدى الجهات السياسية والتخفي بجلبابها على رئيس الإدارة الانتخابية بالشتم والضرب والاعتداء الصارخ مبتعدا عن السياقات الادارية في سابقة خطيرة لم تالفها المؤسسات والدوائر الحكومية”.

وأضاف المجلس، أن “هذا التجاوز والاعتداء سيزيد من إصرار مجلس المفوضين في اتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من هذه الظاهرة الغريبة التي يمارسها البعض وسيتخذ أقسى العقوبات بحق هذا الموظف حسب قانون الخدمة المدنية وهو ملتزم بمعاقبة كل من يدعي بالانتماء الى جهة سياسية وحسب قواعد السلوك التي تم التوقيع عليها من قبل الموظفين”.

وتابع المجلس، أن “أعضاء مجلس المفوضين ورئيس الإدارة الانتخابية هم الشخصيات المسؤولة عن هذه المؤسسة المهمة والحيوية وبالتالي الاعتداء على أحد تلك الرموز من قبل أي موظف مكلف بخدمة عامة هو اعتداء على سيادة القانون وعلى السلطات الممنوحة للمسؤول في توجيه الموظفين واداء العمل وفقاً لذلك”.

وكان مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات كشف، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن موظفا في المفوضية اعتدى بالضرب والشتم على رئيس الادارة الانتخابية وائل الوائلي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here