الشيوعي العراقي يهاجم اردوغان بشدة: الاستفتاء منحه الضوء الأخضر للمضي بالغطرسة

وجّه الحزب الشيوعي العراقي يوم الأربعاء انتقاداً لاذعاً الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والسلطة في انقرة على خلفية القصف الذي استهدف قوات البيشمركة في جبل سنجار، عاداً ان الاستفتاء في تركيا والذي جرى لصالح اردوغان وحكومته قد منحمها “الضوء الأخضر للمضي بالغطرسة”.

وقال الحزب في بيان ان “هذا العداون جاء بعد الاستفتاء الذي جرى اخيرا في تركيا واعطى اردوغان وحكومته الضوء الاخضر للمضي على طريق الغطرسة، والسعي الى فرض حقائق في العلاقات مع دول المنطقة عبر استخدام القوة”، مردفاً انه “من شأن هذا النهج بالطبع ان يفتح الطريق نحو المزيد من التعقيدات في المنطقة والعالم، وان يثقل التعاون والتنسيق الدوليين في مواجهة داعش والارهاب بالمزيد من الصعاب”.

وأضاف البيان انه “من غير الممكن النظر الى ما حصل الا باعتباره انتهاكا فظا لسيادة الدولة العراقية، وتدخلا سافرا في شؤون بلدنا الداخلية، واستهتارا بالاعراف والقوانين الدولية. خاصة ان الحكومة التركية تصر على مواصلة الاعتداء، صامة اذانها ازاء الاعتراضات والادانات العراقية والدولية”.

ونوه البيان الى انه “من جانب اخر تعكس هذه الممارسات المواقف الشوفينية والمعادية للشعب الكردي التي تتخذها الحكومة التركية، وتتاكد يوما بعد اخر حقيقة ان السلطة التركية التي تنتهك حقوق الشعب الكردي في اراضي بلادها، لا يمكن ان تكون صديقة للشعب الكردي في اجزاء كردستان الأخرى”.

وتابع البيان “اننا اذ ندين بشدة هذا الاعتداء الغاشم الجديد، ونطالب تركيا وسائر الدول الاخرى بالكف عن التدخل في شؤون بلدنا”.

واختتم البيان انه “نعلن انه بات واجبا ملحا ان تسحب تركيا قواتها من اراضينا، وان تسهم حكومتها في اقامة علاقات طبيعية بين البلدين تنسجم مع مصالحهما المشتركة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here