مسؤول محلي يكشف عن تفاصيل خندق يحفره داعش حول الحويجة

كشف مسؤول محلي في كركوك، السبت، عن أن “داعش” بدأ بحفر خندق أمني أطراف قضاء الحويجة وعدد من النواحي وتحصين مواقعه تحسباً لهجوم متوقع لتحرير المناطق التي ما زالت تحت سيطرته جنوب غربي المحافظة.

وقال المسؤول إن ” تنظيم داعش بدأ بحفر خندق حول قضاء الحويجة وعدد من النواحي التي يسيطر عليها، (55 كم جنوب غربي كركوك)”، موضحا أن “التنظيم الإرهابي حفر شقا طوليا في مناطق حول قضاء الحويجة، ونواحي العباسي والزاب والرياض والغاية منها هو تحصين مواقعه ومنع تقدم متوقع للقوات الحكومية العراقية لتحرير قضاء الحويجة”.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم حفر مسافة تصل الى نحو 10 كم من جهة الطريق الرئيسي بين الحويجة وطريق كركوك باتجاه تقاطع مدخل القضاء”، مبينا أن “عمق الحفر يصل الى ثلاث أمتار وبعرض متر وقام بوضع عبوات ناسفة في عدد من الطرقات لإعاقة أي عملية أمنية قد تتقدم باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرته”.

وأشار المصدر، أن “القوات الأمنية تمتلك معلومات دقيقة عن قادة التنظيم المحلين والأجانب وإعدادهم”، مشيرا الى أن “عدد عناصر داعش في الحويجة بحدود 900 عنصر غالبيتهم عراقيون عدا قادة الصف الأول وهم عرب وأجانب، ويصل عددهم الى 20 عنصراً”.

يذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على على قضاء الحويجة ونواحيه منذ العاشر من حزيران 2014، فيما يتلقى ضربات شبه يومية أدت الى إضعاف انتشاره في القضاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here