علاوي والمالكي يبحثان عقد مؤتمر وطني لوضع أفكار لـ”فتح الانسدادات” بالعملية السياسية

بحث نائبا رئيس الجمهورية أياد علاوي ونوري المالكي، الاثنين، عقد مؤتمر وطني يضم الزعامات الرئيسة في البلد لوضع الأفكار لـ”فتح الانسدادات” في العملية السياسية، كذلك بحثا أوضاع النازحين والسبل الكفيلة بوضع حد لمعاناتهم.

وقال مكتب علاوي إن “نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف الوطنية أياد علاوي عقد، اليوم، لقاء مع نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”، مضيفاً أن “علاوي قدم التعازي للمالكي بوفاة أحد أقربائه”.

وتابع البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع التطرق لجملة من القضايا السياسية منها ما طرحه علاوي من أفكار لعقد مؤتمر وطني يضم الزعامات الرئيسة في البلد لتقييم مسار العملية السياسية في المرحلة الماضية ووضع التصورات والأفكار لفتح الانسدادات فيها، وبما يجعلها منسجمة مع تضحيات الشعب العراقي وقواه السياسية”.

وأشار إلى أن “اللقاء تطرق إلى الوضع العسكري وما تحققه القوات المسلحة الباسلة من انتصارات على جبهة نينوى، وأوضاع النازحين والسبل الكفيلة بوضع حد لمعاناتهم، إضافة إلى عدد من المسائل الأخرى”.

وكان علاوي اعتبر، في وقت سابق، أن العملية السياسية وصلت إلى “طريق مسدود وأصبحت لا تتلاءم مع كرامة الشعب”، فيما شدد على أن الحكم يجب أن يكون جماعياً ويتساوى كل العراقيين في البلد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here