ايطاليا تدعم مساعي إقليم كوردستان

اعلنت ايطاليا عن دعمها لاقليم كوردستان في مساعيه ليصبح عامل استقرار وسلام في المنطقة.

وجاء في بيان لرئاسة اقليم كوردستان ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني استقبل، في منتجع صلاح الدين، القنصل الإيطالي الجديد في اربيل سيرينا موروني، لافتا الى ان بارزاني القى الضوء على عملية الإستفتاء والإستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية، فيما اعلنت موروني ان بلادها تدعم الإقليم.

واشار البيان الى انه في اللقاء إضافة الى الإشارة الى العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والإيطالي، عدّت القنصل الإيطالي التي زارت بارزاني بهدف التعريف بنفسها قنصلاً جديداً لبلادها لدى إقليم كوردستان، انه شرف كبير لها عملها كقنصل في إقليم كوردستان، مؤكدة بأنها ستبذل ما في الوسع من اجل تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

كما أعلنت ان بلادها ستستمر في دعمها للپيشمرگة وتدريبها وتأهيلها وكذلك معالجة الجرحى من الپيشمرگة الذين يصابون في المعارك ضد إرهابيي داعش، معربة عن إعجابها بكرم الضيافة وثقافة شعب كوردستان العالية.

كما اشار البيان ان بارزاني في المقابل تمنى النجاح والموفقية للقنصل الجديد الإيطالي في مهامها باربيل، وشكر شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا مع إقليم كوردستان والپيشمرگة خلال الأيام العصيبة، معربا عن استعداد الإقليم لتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات.

واضاف البيان انه في جانب آخر من اللقاء قدم بارزاني نبذة عن تاريخ شعب كوردستان والدولة العراقية والقى الضوء على عملية الإستفتاء الشعبي وإستقلال كوردستان والرسالة السلمية لشعب كوردستان.

ونوه البيان ان القنصل الإيطالي في اربيل من جانبها اعلنت ان بلادها تدعم اي مسعى يهدف الى الإستقرار والسلام.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here