البولاني: الفاو تمتلك مقومات تمكنها من التحول الى هونغ كونغ

كشف عضو لجنة الاقتصاد النيابية جواد البولاني عن توفر مناطق استثمار امن في البصرة يمكن الاستفادة منها بعد تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية على ارض الواقع.

وقال البولاني ان البصرة تمتلك المقومات الاقتصادية الكاملة ويوجد فيها الكثير من مناطق الاستثمار الامن كشبه جزيرة الفاو التي يجب ان تتحول الى مدينة مشابهة لمدينة هونغ كونغ في الصين بحسب قوله.

واعلنت النائبة عن تحالف القوى الكردستانية نجيبه نجيب في 29 نيسان الماضي ان عدم توفر الارادة السياسية من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة البصرة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي سيجعل من قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية قانونا عقيما لافائدة منه على غرار ماحدث اثناء تطبيق قرار منح المحافظة مبالغ البترودولار.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته التي عقدها الخميس الماضي على مقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، فيما اكد نواب عن محافظة البصرة، على أهمية تطبيق القانون، داعين الحكومة المحلية بالمحافظة والمستشارية الاقتصادية لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي البدء بخطوات ذلك القانون.

فيما بين الخبير القانوني طارق حرب، في وقت سابق ان التصويت على قانون البصرة عاصمة اقتصادية للعراق لن يضيف الى المحافظة شيئا جديداً، مشيرا الى ان اقراره هو مسالة اعتبارية ونفسية لا اكثر خاصة وان الجميع يقر بان البصرة هي رئة العراق الاقتصادية سواء تم اقرار القانون او بدونه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here