المرصد: مقتل 32 على الأقل في هجوم للدولة الإسلامية بشمال شرق سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوما على موقع عسكري لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا مما أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل يوم الثلاثاء.

وأضاف المرصد أن الهجوم على منطقة رجم الصليبي التي توجد بها نقطة تفتيش ومخيم للنازحين قرب الحدود مع العراق أدى إلى نشوب اشتباكات عنيفة أسفرت عن إصابة العشرات بجروح.

وقال إن قوات سوريا الديمقراطية تشتبك مع تنظيم الدولة الإسلامية منذ الفجر في مناطق قريبة بمحافظة الحسكة التي تسيطر عليها القوات الكردية إلى حد كبير.

وقال ناصر حاج منصور وهو مستشار لقوات سوريا الديمقراطية إن العديد من المدنيين قُتلوا من بينهم أشخاص فارون من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة دير الزور وفي العراق.

كانت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف بين فصائل مسلحة كردية وعربية، قد انتزعت السيطرة على مساحات واسعة بشمال سوريا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في حملة لطرد التنظيم من مدينة الرقة معقل عملياتها في سوريا.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية هذا الأسبوع إنها سيطرت على معظم بلدة الطبقة الاستراتيجية التي تبعد 40 كيلومترا غربي الرقة على امتداد نهر الفرات.

وقالت إن القتال استمر يوم الثلاثاء للسيطرة على الأحياء الأخيرة الخاضعة للجماعة المتشددة في البلدة وعلى السد القريب منها وهو آخر عقبة رئيسية مع استعداد قوات سوريا الديمقراطية لبدء الهجوم العسكري على الرقة.

وأوضح المرصد أن هجوم تنظيم الدولة الإسلامية في الحسكة استهدف الأسايش وهي قوة كردية للأمن الداخلي تعمل في شمال شرق سوريا.

(إعداد أحمد صبحي خليفة – تحرير مصطفى صالح)

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here