(لعمار الحكيم) (لماذا لا تتبنى نهج مهاتير محمد)؟ (لماذا لا تجعل قبلتك لليابان وليس لمصر)؟

 من يطرحون انفسهم (قادة) بمنطقة العراق، اين هم من تجربة الدول الناهضة الحقيقية بالعالم وقاداتها الذين نجحوا باداراتها..

 

  اين عمار الحكيم من الزعيم الماليزي (مهاتير محمد).. الذي  كان سبب نهوض ماليزيا التي نعرفها اليوم.. فقيل  لمهاتير محمد كيف (جعلت ماليزيا ناهضة) قال وجهت القبلة بالصلاة للكعبة.. ووجهت القبلة بالصناعة والتقدم لليابان .. ونحن بمنطقة العراق من يطرحون انفسهم قادة يهرعون  للبؤساء من الدول.. كمصر لو ايران لو تركيا.. فهل هذه الدول المتخلفة يمكن ان تعمرنا وتجعلنا بمصاف كوريا الجنوبية مثلا او الامارات او ماليزيا ؟؟ هل الدول التي هي سبب بؤسنا ومصدر مشاكلنا من مصلحتنا 

 

  فالدول المتخلفة لا تستطيع جعل دولة متخلفة اخرى بمصاف دولة متقدمة؟؟ ففاقد الشيء لا يعطيه..ومصر دولة متخلفة حسب المقاييس العالمية، وفقيرة اقتصاديا..  ودولة مضطربة امنيا واجتماعيا واقتصاديا وتنتشر فيها الامراض المتوطنة كالملاريا وغيرها.. وتتفشى بها الارهاب..  فهل سوف تجعلنا مصر دولة بمصاف كورياا الجنوبية مثلا؟؟ 

 

واالسؤال الاخر من جعل ماليزيا وكوريا الجنوبية والامارات .. بهذا النهوض..  الجواب الدول المتقدمة الكبرى كبريطانيا وامريكا واليابان.. 

  صدام قال مقولة مشهور (اكدي اكدي من امجدي ).. تعليقات باحد مؤتمرات ما يسمى مجلس التعاون العربي بين (مصر واليمن والسودان والعراق).. وكانت بسمار. .مصر تعاني ديون واقتصاد شبه منهار وازمات.. وكذلك بقية الشلة.. فماذا تريدون من مصر القذرة.. غير طيحان حظ العراق اكثر.

    نكرر تساؤلاتنا السابقة.. ونضيف عليها..  ماذا يقصد (عمار الحكيم بزيارته المثيرة للريبة لمصر).. بما صدر منه (بعروبة العراق)؟؟ وماذا يقصد (بالعروبة هنا)؟؟ في وقت منطقة العراق تضم قوميات متباينة.. بالملايين من كورد وتركمان وشبك ويزيديين واثوريين..  الخ.. اضافة بان منطقة العراق تضم مكونات مذهبية متنافرة.. واكبر تلك المكونات المذهبية  بمنطقة العراق هو المكون الشيعي الجعفري.. .. تختلف عن المكون المذهبي الاكبر للشعوب والدول التي تسمى عربية (السنية)..  الحاضنة الاكبر للارهاب والارهابيين والانتحاريين المصدريين لمنطقة العراق..

 

   ثم اذا كانت الهوية تعتمد على (الهوية الاكبر).. فمنطقة العراق اكثريتها هم من الشيعة.. فعليه ان يكون المذهب الشيعي هو المذهب الرسمي بمنطقة العراق.. والحاكمية للشيعة بالمناصب  السيادية.. واذا ادعى البعض رفضه بان ذلك يثير الطائفية.. في منطقة متعددة القوميات كالعراق.. نسال (اليس اختزال هوية منطقة العراق بهوية عربية دون الهويات القومية الاخرى) كالكوردية والتركمانية والشبك والاثوريين.. الخ.. تثير العنصرية العرقية..

 

 ونسال كذلك.. عمار الحكيم يصرح بكل استفزاز للشعب الكوردي بمقولته (بانه لا يعرف دولة سوف تعترف بكوردستان كدولة الا اسرائيل).. ففعلا شخص بلا خجل.. ونساله.. (تقلبون الدنيا على رفع  علم كوردستان بكركوك.. وتدعون بان كركوك عراقية لكل  العراقيين)؟؟ السؤال (عندما تصرح بكل استفزاز لشعوب منطقة العراق .. بعروبة العراق؟؟ فاليس العراق فيه ملايين من غير العرب.. فلماذا لا تقول (عراقية العراق)؟؟ (والعراق لكل  العراقيين وليس لفئة دون اخرى حتى يعرف منطقة العراق بجزء منه وليس كل)..

 

  لماذا اذن فرطتم بالاكثرية الشيعية بمنطقة  العراق بما طرحتموه من بدع المشاركة و المحاصصة والتوافقات والمقبوليات.. الخ وكلها بهدف شل الاكثرية الشيعية .. وجعل القرار يدخل بمصلحة احزاب وقوى سياسية محسوبة شيعيا موالية لايران مع شركاءهم السنة والكورد..

 

      وماذا يقصد الحكيم.. (بان مصر عقمنا العربي)؟؟ في وقت منطقة العراق متعددة القوميات واغلبيتها شيعية.. في حين مصر دولة (سنية بشعبها.. وتم سحل شيعة فيها بالشوارع.. ويحضر بناء حسينيات فيها.. وهي دولة تعاني ازمات اقتصادية خانقة.. وارهاب يضربها كما في سيناء وغيرها.. وهي من اكثر الشعوب تعاطفا مع القاعدة كما تؤكد الاحصائيات الدولية واغلب الارهابيين الاجان بالعراق مصريين).. وتدخلات المصريين بمنطقة العراق ودعمها للانقلابات العسكرية هي التي اوصلت  عارف والناصريين بمجازرهم عام 1963 واوصلت البعث وصدام بالعراق بالمحصلة.. ودعمت مصر صدام حتى النفس الاخير..

 

     فالا يعلم هذه الحقائق (من قبلوا ان يكونون شحاذين على ابواب المصريين.. ) حالهم حال (جدي اجدي من امجدي .. الله ارحمك يا جدي)..

 

ونسال هنا: ماذا يقصد الحكيم (بالعروبة) من جهة.. وماذا نفعل بملايين الكورد والتركمان وا لشبك واليزيديين والاثوريين؟؟ هل نرميهم خارج منطقة العراق؟؟ وماذا نفعل بعشرات الملايين الشيعة العرب الذين يخالفهم الاجانب من  العرب الغير عراقيين من اهل السنة.. من المحيط للخليج؟؟

 

   ؟؟ وماذا تقصد (بعروبة العراق)؟؟ لماذا قلبتم الدنيا عندما طرح الكورد (كوردستيانية كركوك)؟؟ ولم نجد ردة فعل من تصريحات الحكيم الذي اراد منطقة العراق بكل قومياته الغير عربية واراضيهم تحت هيمنة (عربية)؟؟ اليس هذا فكر فاشي خبيث من الحكيم..  الذي يرجع لاصل عائلته التي تامرت ضد الزعيم عبد الكريم قاسم.. وفسحت المجال ببداية الستينات للبعثيين وانقلاباتهم المدعومة مصريا من تمريرها بمنطقة  العراق.

 

  والستم انتم من اسئتم للشيعة العرب يا عمار الحكيم.. من المجلس الاعلى وبدر الذان اسستكم  ايران داخل اراضيها بعهد الخميني.. واعلنتم ولاية فقيه ايران على العراق كله ..  واعتبرتم العراق ولاية لولي الفقيه الايراني (الخميني).. واتحداك ان تنكر ذلك.. وتصريحات هادي العامري من على الجبهات بالثمانيات وهو يصرح ويصرخ (بانه يذهب اينما امره ولي الفقيه. .ويقاتل نيابة عن ولاية  الفقيه الايرانية).. (الستم انتم من اسئتم لسمعة الشيعة العرب)..

 

  الستم يا ال الحكيم عائلة انبطاحية يوم افتى جدك  محسن الحكيم فتوى ضد الوطنيين بتهمة الشيوعية.. لتفسحون المجال للبعثية.. وللبكر وعارف للوصول للحكم.. ولم تقفون ضد تدخلات المقبور جمال عبد الناصر الزعيم المصري والمصريين بشؤون منطقة العراق..

 

 اليست تهمة الصفوية .. اذا ما فهمنا سبب اطلاقها من السنة والقوميين العرب ضد الشيعة بمنطقة العراق.. لتتبين بانها فخر لنا.. لا تهمة ..

 

  فتهمة الصفوية جاءت للشيعة .. نتيجة طبيعية لمطالب الشيعة بحقهم بالمشاركة بالحكم وان يكون لهم دولهم بمنطقة اكثريتهم.. فكل شيعي يرفض الانزواء والاكتفاء بالحسينيات والطقوس.. ويطالب بحق الشيعة العرب بكيانات سياسية مستقلة.. وحقهم بالمشاركة بالحكم.. (هو صفوي) شاء من شاء وابى من ابى.. تبقى (تهمة الصفوية).. ولا يهمنا نباح القوميين العرب والسنة..

  الا يعي البعض ان تهمة الشعوبية تعني (مساواة الشعوب).. وهذا ما رفضه القوميين العرب.. فكيف يتساوى العربي مع العجمي.. وهذا تعتبر (مسبة لدى القوميين العرب).. كما يرفض الاسلاميين ان يتساوى (المسلم مع المسيحي مع اليزيدي مع البوذي مع اليهودي.. الخ).. لانهم يعتبرون كل ما سواهم (كفرة ومشركين يستحقون القتل وسبي نساءهم او دفع الجزية ..الخ) من شرائع  القتل والذبح والصك..

   ثم ان العداء للشيعة تاريخه 1400 سنة.. وليس وليد دعاية بعثية.. يا عمار الحكيم.. فهل يعي البعض هذه الحقائق..

   فاليس المضحك ان يذهب عمار الحكيم وامثاله.. للحصول على صك العروبة من المصريين؟؟ في وقت الشعب المصري لا ينتمي لعشائر وقبائل اصلا.. بل هم شعب (لفو).. والعكال والكوفية وهي لباس العرب القومي لا يعرفها المصريين ولا يلبسونها..

   ثم اليس كل السلطات  الغاشمة القومية كانت مدعومة مصريا من عبد السلام الى عبد الرحمن  الى البكر الى صدام المقبور.. ودعمت مصر وشعبها المصري بالملايين نظام صدام ورفضوا اسقاطه حتى النفس الاخير.. لان قتل مئات الاف الشيعة العرب بمنطقة  العراق كانت تعني لملايين المصريين السنة فرص عمل للمصريين في العراق خلال حكم البعث وصدام  وخاصة ب الثمانينات و ساهم المصريين بالتلاعب الديمغرافية ضد الاكثرية  الشيعية  العربية.. ولم يستطع صدام خوض حرب ايران لسنوات 8 لولا مجيء سونومي مصري مليوني كالصهاينة في فلسطين بال عراق.. لياخذون فرص عمل العراقيين بالداخل بكل خسة ونذالة من اقذر شعب على وجه الارض..

  ثم هل المصريين والشعوب  التي تسمى عربية.. هكذا غبية وكانت تقيم بالكهوف .. ولا  تعلم ماذا يفعل صدام بمنطقة العراق.. والعالم قرية صغيرة بوسائل اتصالات وفضائيات ومؤسسات وملايين من الاجانب من العرب الغير عراقيين دخلوا  العراق بزمن صدام وفضلوا على شعوب منطقة  العراق.. وبعد ذلك ياتي غبي يحاول ان يصور بان (المصريين والعرب) لم يكونون يعلمون ماذا يجري بمنطقة العراق بزمن صدام.. وماذا جرى بعد عام 2003..

     ونسال اخير .. لمن يريد انفتاح مصر على العراق (ويعتبرها تفضل على العراقيين ان قبلت ذلك)؟؟ بماذا تنتفح مصر على العراق .. والمصريين معروفين عالميا من اكثر الدول انتاج للادوية المغشوشة بالعالم.. وبابنيتها وعماراتها التي تسقط لمغشوشية  المواد التي تنتجها مصر.. واكثر الدول  تصدير للارهابيين للعراق.. كابو ايوب المصري..  وابو حفص المصري..  وابو يعقوب المصري وامثالهم وهؤلاء من اخطر قادة داعش بالعراق).. ومصر من الدول المتخلفة بالعالم حسب المقاييس العالمية.. والمصريين من الشعوب المصابة بالامراض الوبائية كالملاريا والبلهارزيا وغيرها.. ومن الشعوب التي تنتشر بينها تعاطي المخدرات وانتاجها. . واهم المصريين منذ السبعينات بنشر تلك المخدرات بالعراق..

    ونحذر من المرتطبين بمصر فهؤلاء لم  يجلبون لنا غير الانقلابات العسكرية.. وطوفان سونومي مصري سني دمر الاخضر واليابس بالعراق.. وصناعة مصرية رديئة ..      من كل ذلك نحذر من فاقدي الشخصية من المنبطحين لكل من هب ودب من الدول الاقليمية فهؤلاء لم يجلبون لمنطقة العراق غير الطيحان حظ الذي تبناها صدام وعارف واليوم عمار الحكيم وامثالهم.. 

     واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

 

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here