الدهان: قطاع الاتصالات يواصل النمو وتحقيق الإيرادات رغم تراجعه في دول المنطقة

أكد عضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات اشرف الدهان، الثلاثاء، أن قطاع الاتصالات يواصل النمو وتحقيق الإيرادات والمساهمة في إجمالي الدخل الوطني للدولة العراقية رغم تراجع عائداته في دول عدة بالمنطقة والعالم.

وقال الدهان في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر المنظمة العربية لتكنلوجيا المعلومات والاتصال، إن “قطاع الاتصالات يواصل النمو وتحقيق الإيرادات والمساهمة في إجمالي الدخل الوطني للدولة العراقية”، رغم تراجع عائداته في دول عدة بالمنطقة والعالم، مشيراً إلى أن “تطور القطاع ونموه يأتي ضمن استراتيجية هيئة الاعلام والاتصالات وبإشراف مباشر من قبل الحكومة العراقية”.

وأوضح أن الحكومة “تطمح إلى تصدر المؤشرات العالمية للقطاع بين دول المنطقة”، لافتا الى ان “تقنية المعلومات والاتصالات اصبحت القوة الدافعة لمسيرة التنمية الاقتصادية لاي بلد”.

واشار الى أن “هناك مساع حثيثة لتحقيق منجزات عديدة في القطاع وعلى مختلف الاصعدة ولكن التحدي القائم حالياً بقطاع الاتصالات يكمن في توفير بنية تحتية تخدم التوجهات الحكومية والاقتصاد الوطني”.

ولفت الدهان إلى أن “الهيئة على تواصل تام ومباشر مع مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم، للتأكد من مواصلة القطاع النمو وعدم وجود أضرار تتعلق بتطور القطاع من ناحية وعلى المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها للمستقبل من جهة أخرى”.

وأضاف الدهان ان “الاستثمار في البنى التحتية للاتصالات مهم جدا فصلا عن كونه مربح جدا”، موضحا أن “كل زيادة بمقدار دولار أمريكي في الاستثمارات المخصصة لدعم البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات يقابلها زيادة بمقدار 3 دولارات في معدل نمو إجمالي الناتج المحلي في الوقت الراهن، و3.70 دولار بحلول العام 2020 لتقفز النسبة في العام 2025 إلى 5 دولارات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here