مسرور بارزاني: الاستفتاء سيجرى لنستقل عن دولة لم تستقل بعد

اكد مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، انه القادة الكورد لن يتراجعوا عن اجراء الاستفتاء او قد يصغوا لمناوئيه.

وجاءت تصريحات بارزاني خلال كلمة له في كرنفال لاتحاد طلبة كوردستان لدعم الاستفتاء نظم في اربيل، وتطرق خلالها الى اهمية استقلال اقليم كوردستان، وشدد على ان الكورد يجب الا يبقوا تابعين او ان يحكموا من قبل الاخرين، مشددا على ان الذين يتطلعون الى الحصول على مناصب في دولة اخرى يجب الا يصدروا الينا التوجيهات بشأن اجراء الاستفتاء
كما اكد بارزاني انه “قبل ان يكون للناس ايمان باستقلال اهالي كوردستان يجب علينا قبل الجميع ان نخلق ثقة بان هذا هو حق طبيعي لنا حق منحنه الله لنا”.

واضاف ان الناس الذين لا يريدون ان نجري الاستفتاء ويبحثوا عن المبررات والحجج بشأن كيفية اجرائه، لا نستمع لهم باي شكل من الاشكال ولا نعود باي شكل من الاشكال ولن نندم وسيجرى الاستفتاء في موعده” من دون ان يحدد الموعد.

وتابع ان علينا ان “نكون اصحاب القرار كامة يجب ان تصر على عدم التفريط بحقها ولا نرضي باقل من ان نكون متساوين مع الشعوب والامم الاخرى”.

وبشأن الاستقلال اوضح بارزاني ان هذه المسألة هي ضامن مستقبل الكورد بالقول ان الاستقلال وسيادة البلاد مهم جدا لحماية مستقبل البلد وارضه، لافتا الى انه متى ما كان الكورد اصحاب سيادة وفق القوانين الدولية واصحاب بلد مستقل عندها لايمكن القبول باي تدخل في شؤون كوردستان.

واستدرك ان كوردستان الان جزء من حكومة اخرى وهي حكومة لم تتمكن من حماية استقلالها كما ينبغي ويتم التدخل في شؤونها من كل جانب واذا كانوا لا يريدون الاستقلال فالكورد يريدون ذلك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here