تدفق النفط بدل الماء بحنفيات عدد من المنازل شمال كركوك

تفاجأ عدد من سكاني حي رحيماوا شمال كركوك، الخميس، بتدفق النفط الابيض (الكيروسين) بدل الماء الصالح للشرب عبر حنفيات المياه، فيما أكد مصدر بدائرة ماء كركوك ان الدائرة شكلت لجنة تحقيقة وأجرت كشف موقعي لمعرفة الاسباب.

وقال أحد ساكني الحي ويدعى سردار محمد إن “المياه تطلق يوميا في كركوك مساءا، وفي منتصف ليلة الاربعاء على الخميس بدأنا بتشغيل مضخات الماء لسحبه بهدف ملئ الخزانات”، مبينا “اننا تفاجئنا بأن النفط الابيض هو الذي يخرج من حنفية الماء”.

وأضاف أن “الاهالي احرقوا عدد من الاخشاب بعد وضع النفط الواصل الى منازلهم عبر الحنفيات عليه”، مشيرا الى ان “هذه الحالة تعتبر غريبة ولم تحدث قبل في كركوك”.

واكد ان “اجمالي الدور السكنية التي وصل اليها النفط في هذا الحي يصل الى 20 منزلاً”.

من جهته قال مصدر مسؤول في دائرة ماء كركوك إن “دائرة ماء كركوك تلقت شكاوى عن وجود النفط الابيض في خطوط وصول الماء الصالح للشرب”، لافتا الى “اننا نعمل على تحديد الاسباب التي دفع خروج النفط الابيض في عدد من المنازل بحي رحيماوا شمال كركوك”.

وتوقع “وجود تسرب للنفط الابيض على احد خطوط ايصال الماء او وجود نضوح للنفط الابيض في الشارع ما ادى الى اختلاطه مع الماء”، لافتا الى ان “هناك لجنة تحقيقة تعمل على الوقوف على ملابسات الحادث واعداد تقرير نهائي لهذا الامر”.

يذكر أن مشروع كركوك الرئيس يقع في منطقة كي وان وأنشئ عام 1993 وفيه 16 حوضاُ للترسيب ويعمل بطاقة 16 ألف متر مكعب في الساعة، ويدفع الماء بسبع مضخات عملاقة من المشروع صوب أحياء كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here