نسخة من شباك الإمام الحسين الى متاحف اوروبا

أعلنت العتبة الحسينية، عزمها نقل نسخة من شباك الامام الحسين الى متاحف الدول الاوروبية، مشيرة الى ان نسخة من الشباك موجودة حاليا في المانيا وسيتم نقلها الى بلجيكا.

وقالت العتبة، في بيان نشر على موقعها الالكتروني، ان “متحف الإمام الحسين عليه التابع للعتبة الحسينية المقدسة يستعد لنقل نسخة شباك مرقد الإمام الحسين عليه من متحف مدينة كولن في ألمانيا الى متحف بلجيكا ومنها الى بقية البلدان الأوروبية”.

وقال مدير المتحف، علاء ضياء الدين، بحسب البيان، ان “نسخة الشباك أنجزت بكوادر عراقية, وقد مضى على تنصيبه في متحف مدينة كولن 6 أشهر , ونعمل على نقله الى متاحف الدول الأوروبية ومنها بلجيكا”.

وأضاف “نسعى من خلال ذلك ان يتسنى للجالية المسلمة في بلاد المهجر رؤية نسخة الشباك المقدس والتواصل مع سيد الشهداء لا سيما مع بعد المسافات عن مرقده الطاهر”.

من جهته، قال مدير مركز الزهراء في بلجيكا، سعد بهار”تشرفنا بزيارة النسخة المستنسخة لشباك الإمام الحسين في مدينة كولن, ونتمنى ان يتم نقله الى العديد من المتاحف الأوروبية لكونها تجربة روحية رائعة بأن نستطيع زيارة سيد الشهداء على الرغم من المسافات البعيدة عن كربلاء المقدسة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here