حنان الفتلاوي تعلق على السعودي صاحب أنشودة “يا عاصب الرأس”

طالبت رئيسة حركة إرادة، حنان الفتلاوي، رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية بموقف رسمي للمطالبة بتسليم عناصر تنظيم داعش العائدين الى بلدانهم، مشيرة الى انها “لا تريد لتلك المواقف ان تكون اعلامية فقط”، على حد قولها.

وقالت النائبة الفتلاوي انها “تطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة الخارجية بموقف رسمي مكتوب وواضح بالمطالبة بالارهابيين العائدين الى بلدانهم”، مشيرة الى انه “ليس من المعقول ان يأتي الارهابي من جنسيات مختلفة ليفجر ويقتل ويغتصب في العراق ومن ثم يعود لبلاده ليتم استقباله استقبال الفاتحين وكأنه في عرس”.

واضافت النائبة ان اخر ما حصل مع احد عناصر تنظيم داعش “السعودي صاحب شيلة (يا عاصب الراس) الذي عاد الى السعودية وسط تهليل وتبشير الاعلام السعودي بعودته سالماً الى أرض الوطن”، موضحة ان “هذه القضية ستواجهنا كثيرا بالايام القادمة وبعد الانتهاء من استعادة الموصل سيعود مئات “الارهابيين” الى بلدانهم دون ان تتمكن بلدانهم من محاسبتهم مالم يقوم العراق بالمطالبة بتسليمهم او محاكمتهم”.

وتابعت الفتلاوي بالقول “خارجيتنا وحكومتنا مطالبين بخطوات رسمية جادة ومكتوبة وليس فقط تصريحات اعلامية انطلاقاً من واجبهم القانوني والاخلاقي احتراماً لدماء الشهداء الذين سقطوا بسبب هذا الفكر المنحرف ومن يعتنقه”.

وكانت النائبة ارفقت مع تدوينتها شريط مصور تظهر صاحب نشيد ما يطلق عليه “يا عاصب الراس” وهو عائد الى السعودية يرتمي بين احضان والدته.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here