تشكيل خلية ازمة لمعالجة شحة المياه في البصرة

أعلن في محافظة البصرة عن تشكيل خلية ازمة لمناقشة مشكلة شحة المياه في المحافظة ووضع الحلول المناسبة لها ورفع التجاوزات الحاصلة على مصادر المياه، وذلك برئاسة وزارة الاعمار والبلديات وعضوية الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي والدوائر ذات العلاقة.

وقال الوكيل الفني لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة جابر عبد خاجي والذي يرأس تلك الخلية في تصريح ان خلية الازمة اجتمعت في مقر قيادة عمليات البصرة حيث قدمت حكومة البصرة المحلية شرحا مفصلا عن تجهيز المياه الى المحافظة عبر شط العرب وقناة البدعة والعوامل التي تؤثر على كمية المياه وتتسبب بشحتها، مشيرا الى ان اللجنة قدمت عدد من المقترحات الانية والمتوسطة المدى والبعيدة المدى والتي تاتي استكمالا للقرارات رئاسة مجلس الوزراء بهذا الصدد.

وأضاف ان من ضمن الحلول الجذرية لمشكلة شحة المياه في محافظة البصرة قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بانجاز عدد من المشاريع من اموال القرضين البريطاني والياباني ومن موازنة تنمية الاقاليم والتي يقف في مقدمتها مشروع ماء البصرة الكبير والذي من المؤمل افتتاحه نهاية العام الجاري.

من جهته تعهد قائد عمليات البصرة اللواء الركن جميل الشمري بتشكيل لجنة مهامها رفع التجاوزات الحاصلة على نهر البدعة وعلى انابيب المياه، مشيرا الى ان الايام المقبلة ستشهد تسيير دوريات من قيادة العمليات وبإسناد جوي لرفع تلك التجاوزات.

يذكر ان وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات آن نافع أوسي اعلنت في 2 نيسان 2017 عن إمكانية تشغيل جزء من مشروع ماء البصرة الكبير نهاية عام 2017، خاصة بعد اكتمال المرحلة الثالثة والرابعة من المشروع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here