كاظم الصيادي يدعو الى تجديد الرئاسة للحكيم لتجنب “الصورة السيئة”

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون، كاظم الصيادي، اطراف التحالف الوطني الى تجديد الثقة لرئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، لتلافي الوقوع في خلافات في حال ترشيح شخص اخر.

وقال الصيادي “نأمل ان تجدد الرئاسة الدورية لعمار الحكيم حتى لا ندخل في الخلافات لان هناك من يتصيد فيما اذا رشح هادي العامري او نوري المالكي”، مشددا على ضرورة “ايجاد ورقة حقيقية للتحالف الوطني يمكن من خلالها التباحث مع شركاء الداخل وقطع دابر الاعداء من السياسيين، وان تفرض الورقة على كل الدول المحيطة بالعراق والاقليمة”.

واعتبر ان “التحالف الوطني عبارة عن مشكلة ذاتية قائمة لا يمكن ان تنتهي، بسبب التزام قياداته بالزعامة الكونية بعيدة عن الإقالات”، داعيا “ما يسمى بالزعامات الابتعاد عن الايثار بالمناصب والنظر الى التحالف الوطني والمصالح المشتركة التي يمكن تقديمها للمواطن بعيدا عن الطائفية والقومية”.

وطالب الصيادي بان “تتجدد رئاسة التحالف الى عمار الحكيم لمدة ستة اشهر حتى لا ندخل في امور بعيدة عن مطالب الشعب وحتى لا نظهر بصورة سيئة بحب الكرسي والمنصب”.

وانتشرت في وقت سابق، تسريبات عن إمكانية ان تكون رئاسة التحالف الوطني، في الفترة المقبلة، لصالح نائب رئيس الجمهورية ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الا ان كتلة المواطن النيابية، أكدت ان التحالف الوطني تبنى قرارا منذ ان كان “الائتلاف الوطني الموحد”، بان تكون رئاسة التحالف ليس من نفس كتلة رئيس الوزراء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here