مصدر يكشف تفاصيل “التحالف السياسي” الذي يسعى الصدريون لتشكيله

كشف مصدر سياسي رفيع، عن حراك وصفه بالـ”الناضج” للتيار الصدري من اجل انشاء تحالف سياسي استراتيجي، يهدف الى نيل الاغلبية السياسية في البرلمان المقبل.

وقال المصدر المقرب من التيار الصدري، ان “التيار الصدري يقترب حتى اللحظة من 13 كتلة وتجمعا سياسيا، بعضهم مشارك في العملية السياسية”.

وأضاف ان “الزيارات الاخيرة للزعامات السياسية الى السيد مقتدى الصدر، جاءت بعد شعورها بوجود تقارب كبير بين الصدر وعدد من الكيانات والتشكيلات السياسية المتنوعة”.

وبين ان “اللقاءات الاولية فتحت افاقا جديدة من الحوارات والتفاهمات للمرحلة المقبلة، لا سيما وان الصدر اوصى بدخولهم الانتخابات بعيدا عن قائمة التيار الصدري، لكنها تتقارب في الرؤى من اجل تشكيل تحالف عريض في البرلمان المقبل”.

واوضح ان “التيار الصدري سيشكل 4 قوائم انتخابية في حال تم تعديل قانون الانتخابات، تضم شخصيات عراقية معروفة، جلها من الاكاديميين الساعين لبناء دولة مدنية عادلة”.

ويشهد مكتب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر هذه الايام زيارات مكثفة لقادة سياسيين، بعضها معلن واخر سري، اذ يشير المصدر الى “توافد عشرات الوفود من الكتل السياسية الشيعية والسنية الى الصدر بشكل سري، لبحث مشروع التيار الصدري الانتخابي، كان اخرها لقاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بالصدر في النجف، اليوم السبت لبحث تطورات المشهد العراقي ومرحلة ما بعد داعش ومفوضية الانتخابات واجراء الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here