وزارة الاتصالات تعد المواطن بخدمات جديدة وانترنت فائق السرعة

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الاحد، توفيرها خدمات جديدة وانترنت فائق السرعة، ستقدم للمواطن، خلال العام الحالي، من ضمنها مشروع الكيبل الضوئي (FTTH)، اذ ستحدث “طفرة نوعية” بجودة خدمات الاتصالات.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ورئيس ادارة مشروع القرض الياباني باسم الاسدي، في بيان لوزارة الاتصالات، ان “المواطن سيتمتع بخدمات جديدة تقدمها مشاريع الوزارة وضمنها مشروع (FTTH)”.

واضاف ان “هناك خمسة مواقع أنجزت لمشروع (FTTH)، بنسبة 100% و موقع المأمون لم يتبق سوى القليل لأنجازه حيث تجاوزت نسبة العمل 90 %”، مشيراً ان “للمشروع أهميته، اذ يعتبر ركيزة أساسية للإتصالات حيث يمتلك قدرات بإستقبال اي تطور تكنولوجي جديد في عالم الإتصالات ويدعم خدمات كثيرة”.

واوضح ان “المواطن سيحصل على الكثير من الخدمات، خلال العام الحالي، التي سيوفرها (FTTH)، منها منظومة أنترنت فائقة السرعة والإتصال المرئي (الصوت والصورة )، ومكالمات فديوية والعاب وباقة من القنوات التلفزيونية المشفرة، ويمكن للمواطن أختيار نوع الخدمة حسب رغباته ومتطلباته”.

وأكد ان “الاتصال بين المشتركين سيكون مجانيا ضمن الشبكة والتي هي بواقع ( 150 ألف خط) موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة”.

وبين ان “هناك معوقات واجهت المشروع الا اننا تجاوزناها بأسناد مباشر من وزير الاتصالات وبالتنسيق مع أمينة بغداد ووكيل الأمين للشؤون البلدية كريم البخاتي”.

ونوه الى ان “هناك مقترحا على ان تكون عملية التسويق من قبل شركة متخصصة بعملية التسويق، على أن تكون إلادارة والمتابعة حصرا بيد وزارة الإتصالات”.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة الإتصالات دشنت رسميا خدمات مشروع القرض الياباني يوم الاثنين 17 نيسان المنصرم، بحفل إفتتاح حضره السفير الياباني وعدد من النواب والمسؤولين في الحكومة بمقر الوزارة، حيث أجرى وزير الاتصالات أول مكالمة فديوية مع نادي الإخاء التركماني وتكللت بالنجاح.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here