ائتلاف المالكي يطرح “حلا” لأزمة التموينية

دعا حيدر المولى النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي مجلس الوزراء مجلس الوزراء لادارج موضوع ازمة البطاقة التموينية على جدول اعماله وتشكيل خلية ازمة لمعالجة النقص في مفردات البطاقة التموينية، مشددا على ضرورة أن تتولى المحافظات تأمين مفردات البطاقة التموينية بدلا من وزارة التجارة.

وقال المولى في تصريح صحفي، ان “وزارة التجارة لم تجد اليه مناسبة لمعالجة النقص وتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين منذ 14 عاما، ولابد من حل يوضع من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل خلية ازمة لمعالجة النقص في مفردات البطاقة التموينية”.

واضاف ان “الحل يكمن في اتخاذ مجلس الوزراء قرار في جلسته القادمة يلزم وزارة التجارة بتحويل مبالغ البطاقة التموينية المخصصة ضمن الموازنة الى المحافظات”، لافتا الى ان “الحكومات المحلية تكون هي المعنية بالتعاقد بشكل مباشر مع الشركات الاجنبية لتزويد المحافظة بمفردات البطاقة التموينية وتوزيعها على المواطنين باشراف الحكومة الاتحادية”.

واشار المولى الى اننا “على ابواب شهر رمضان وهنالك ارتفاع غير مسبوق في الاسعار جراء عدم تجهيز المواطنيين بمفردات البطاقة التموينية وان مجلس الوزراء معني بأعطاء الاولوية القصوى لهذا الموضوع الحيوي الذي يمس قوت المواطن حيث اعتدنا على اشكيل خلايا للازمات كانت اقل اهمية من ازمة البطاقة التموينية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here