الراعي و الصخول .. ترامب وحكام الدول السنية

محمد العبد الله
ليس عيبا ان يلتقي اي رئيس رئيس دولة اخرى بل هو جزء مهم في العلاقات الدولية ولكن ان يهرول عدة رؤوساء دول للقاء رئيس دولة في دولة اخرى غير دولهم فهذه تدل على ان هؤلاء الرؤوساء صخول .
ترامب سيسافر الى السعودية حيث تقول السعودية عبر اعلامها بانها و( بسبب قيادتها للعالمين العربي و الاسلامي فانها اجبرت امريكا على تغيير سياستها وجعلت من ترامب ان يقرر ان يزورها ليلتقي بالملك المفدى سلمان حتى يصحح علاقات امريكا بالسعودية بعد ان شوهها الرئيس السابق اوباما ).
شيء جيد ان يزور رئيس امريكا السعودية بعد ان زار وزير دفاعها محمد ابن سلمان امريكا ووقع عهدا وميثاقا بايداع 75بالمائة من العائدات النفطية السعودية في البنوك الامريكية وتشمل 16 مليار قيمة اسلحة ستبيعها امريكا الى السعودية وسيوقع الرئيس الامريكي الاتفاقية عند زيارته .
واما موضوع الصخول الخليجية فان الراعي ترامب قد دعا حكام الخليج كلهم للحضور الى السعودي لكي يلتقي بهم وهم الان يحضرون البشوت ( جمع بشت وهو العباءة ) لكي يسافرون الى السعودية حتى يلتقون بالرئيس الامريكي وهنا تكمن الصخول .
ترى لماذا يهرول هؤلاء للقاء الرئيس الامريكي وهولايزورهم في بلدانهم ولا يدعوهم لزيارة امريكا ؟ قد يقول بعض التافهين وماذا في ذلك فالرئيس الامريكي ليس لديه وقت لزيارة هذه الدول كلها وهم سياتون لزيارته واللقاء به ولا ضرر في ذلك . طبعا هذا منطق الصخول ففي السابق راينا كيف ان كوندليزا رايس وزيرة خارجية امريكا كانت تزور الرياض وتطلب من الصخول وزراء خارجية مجلس التعاون لللقاءها فيجتمعون في السعودية ليلتقوا بها وبالتالي فهي سياسة الاذلال الامريكي للصخول الخليجة .
والان جاء دور بقية حكام الدول الاسلامية السنية حيث سيهرول هؤلاء للقاء الرئيس الامريكي في السعودية بعد لقاء صخول الخليج حيث سيجتمع بهم الرئيس الامريكي وسياخذ منهم تواقيعهم على وثيقة الاعتراف باسرائيل باعتبارها الحليف و الشريك لاهل السنة و الجماعة وسيسجدون عند قدميه طالبين تمديد فترات حكمهم وبدوره لن يعدهم بشيء الا بعد موافقة حكومة اسرائيل .
شكرا للرئيس الامريكي على اذلاله للحكام الخليجيين واجبارهم على الهرولة والسجود عند قدميه وكذلك بقية الحكام السنة وهو ديدنهم وبالتالي هذا دليل على ان السياسي السني هو عميل بالفطرة .
واخر الكلام ان هناك ميزة في الصخل تجعله ملطشة للاخرين وقد يكون ذيله السبب  ويمكن هذا هو السبب الذي يجعل الصخل ملطشة للاخرين مع الاعتذار من الصخول لانني شبهتهم بحكام الخليج .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here