تطورات اعتقال العراقي راشد المقدسي من منظمة حقوق الانسان في العراق / هولندا

بعد حصولنا على معلومات حصرية تؤكد اختفاء العراقي راشد المقدسي في بيت الله الحرام وذلك في تاريخ 29 رجب الموافق ليوم الخميس 27 / 04/ 2017 ، حيث قامت قوات من الأمن السعودي باعتقال المذكور بعد الانتهاء من قراءة دعاء كميل والدعاء لنصرة قواتنا الأمنية والحشد الشعبي مع مجموعة من العراقيين المعتمرين والتابعين لأحد الحملات العراقية من مدينة الكاظمية المقدسة .. باشرنا على الفور بدورنا الانساني وتقدمنا بمناشدات بعض المسؤولين العراقيين كما وجهنا رسائل خاصة الى العديد من السفارات ووسائل الاعلام للاطلاع في محاولة لاستخدام النفوذ والتأثير على السلطات السعودية لاطلاق سراحه ..

لمعرفة آخر تطورات هذه القضية الانسانية نوافيكم باخر المعلومات التي وردت الينا ..

** الخارجية العراقية ولجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب تكشف اليوم عن مباحثات مع الجانب السعودي لاطلاق سراح المواطن راشد المقدسي الذي تم اعتقاله في المملكة على خلفية لترديده دعاء لنصرة القوات الأمنية والحشد الشعبي. علما أن “الجانب السعودي طمأن الجانب العراقي بشكل ايجابي لاطلاق سراحه

** بعد توجيه من الخارجية العراقية ، السفير العراقي في الرياض وجه القنصلية لمتابعة الموضوع ولقاء المواطن العراقي المحتجز والعمل على اطلاق سراحه ..

بدورنا نتقدم بالشكر والامتنان الى الجهات الرسمية العراقية والسعودية التي استجابت سريعا لنداءآت رئيس منظمة حقوق الانسان في هولندا والشكر موصول الى جميع العراقيين الذين تفاعلوا مع هذه القضية الانسانية ليعربوا عن المساندة والتأييد عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال المباشر لمعرفة آخر مستجدات القضية ..

نأمل ان تتظافر هذه الجهود الطيبة لاطلاق سراحه سريعا وعودته الى أهله سالما ..

علي الموسوي

رئيس منظمة حقوق الانسان في العراق / هولندا

07-05-2017

07-05-2017

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here