نائب عن الاتحاد الوطني: رفع علم PKK في كركوك ردة فعل

إعتبر النائب عن محافظة كركوك شوان داودي رفع علم حزب العمال الكردستاني في إحدى الساحات شمال مدينة كركوك ردة فعل طبيعي لرفع العلم التركي في مناسبة للجبهة التركمانية العراقية .

وقال النائب عن الأتحاد الوطني الكردستاني إن “اقدام شبان غاضبين على رفع علم حزب العمال الكردستاني في (ساحة اخوان بحي رحيماوه ) ذي الغالبية الكردية شمال مدينة كركوك جاء كردة فعل طبيعي على اقدام محتفلين تركمان قبل ايام بذكرى تأسيس الجبهة التركمانية في ملعب المصلى رفعوا العلم التركي”.

وقال ان الخطوتين لم تكونا بدعم من قبل ادارة كركوك او مجلس المحافظة او اللجنة الأمنية في كركوك .. وكان الأجدر بالجبهة التركمانية العراقية التي اثارت الموضوع اليوم في بيان لها وتصريحات ان تركز على احباط واحدة من اكبر هجمات داعش على كركوك ،مشيدا بالموقف العربي المساند لقوات البيشمركة .

وإستنكرت الجبهة التركمانية العراقية ،ما قام به عناصر من حزب العمال الكردستاني اليوم الاحد برفع علم حزبهم في إحدى ساحات مدينة كركوك ، واصفة الذين قاموا برفع هذا العلم بانهم خارجون عن القانون”حسب تعبيرها.

واضافت الجبهة في بيان أن “هذه الاعمال الاستفزازية ماهي الا أعمال خارجة عن القانون والتي يحضرها الدستور العراقي في ممارسة نشاطات القوى الارهابية والتنظيمات المسلحة في داخل الاراضي العراقية”.

وكان عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني كانوا قد رفعوا في وقت سابق من يوم الاحد ،علم الحزب في تقاطع إخوان بمنطقة رحيماوا شمال غربي مدينة كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here