ايطاليا تعلن مواصلة دعما لكوردستان عسكريا وانسانيا

اعلنت ايطاليا، عن رغبتها بتعزيز العلاقات مع اقليم كوردستان في جميع المجالات، مؤكدة على استمرار المساعدات العسكرية والانسانية الايطالية للاقليم.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان، ان رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني استقبل اليوم في اربيل، القنصل الايطالي الجديد في الاقليم السيدة سيرينا موروني، لافتا الى ان الدبلوماسية الايطالية عبرت عن سرورها باللقاء.

وشكرت موروني حكومة الاقليم لدعمها ومساندتها لها في اداء اعمالها منذ لحظة مباشرتها بالعمل لحد الان والتسهيلات والتعاون الذي ابدته، مؤكدة على مواصلة الاعمال التي قام بها القنصل الايطالي السابق في اربيل.

واشارت موروني الى ان ايطاليا ترغب ان يكون لها افضل العلاقات مع اقليم كوردستان في جميع المجالات، مؤكدة على استمرار المساعدات العسكرية والانسانية الايطالية للاقليم.

ونوه البيان الى ان بارزاني من جهته هنأ القنصلة الايطالية الجديدة مباشرتها عملها في الاقليم، متمنيا لها النجاح واعلن عن دعم مؤسسات حكومته لها لانجاز اعمالها ونشاطاتها.

وتطرق بارزاني الى وجود فرص جيدة للاستثمار في الاقليم، معربا عن امله ان يتم السعي لتشجيع اصحاب رؤوس الاموال الايطاليين للاستثمار في المجالات المختلفة في الاقليم.

واشار البيان الى ان اللقاء شهد بحث الاوضاع العامة في المنطقة وحرب تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي، موضحا ان الجانبين اكدا على ان العلاقات بين اربيل وروما بمستوى عال، متمنين المزيد من التطور فيها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here