سفير العراق يبحث مع الخارجية الفرنسية ملف “الشؤون الدينية” وتشجيع الحوار

بحث سفير العراق لدى فرنسا، اسماعيل شفيق محسن، مع مستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية السفير جان كريستوف بوسل ملف “الشؤون الدينية”.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، ان “سفير جمهورية العراق لدى فرنسا اسماعيل شفيق محسن التقى بمستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية السفير جان كريستوف بوسل في مبنى الوزارة في العاصمة باريس”، لافتة الى انه “جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وبالتحديد فيما يتعلق بملف الشؤون الدينية التي توليها فرنسا حالياً اهتماماً كبيراً نظراً لما تتعرض له من أعمال إرهابية على يد المتطرفين”.

وأضافت، ان “السفير استعرض الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر على عصابات داعش الإرهابية في عمليات تحرير الموصل”، مبينة ان “مدينة الموصل تمثل فسيفساء المجتمع العراقي من عرب بمختلف الطوائف أو أكراد أو مسيحيين أو أقليات أخرى من ايزيدين وشبك، فهذا التنوع الجميل هو أساس تكوين المجتمع العراقي الذي عاش بتلاحم وأخوة لآلاف السنين”، بحسب قول السفير.

وتابعت، ان “محسن اشار الى الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه فرنسا في ارساء الامن والسلم في المنطقة من خلال تشجيع الحوار والتفاهم لما تملكه من علاقات طيبة مع جميع الاطراف”.
من جانبه، اكد مستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية “الاهتمام الذي توليه فرنسا بملف المسيحيين في الشرق الأوسط اضافة الى اهتمامها بمبدأ حوار الاديان والتقارب المجتمعي الذي يكفل العيش الامن لجميع الطوائف بلا استثناء”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here