مركز ميترو يطالب بازالة الغموض عن مقتل صحفي باربيل

طالب مركز مترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، الجهات المعنية في اقليم كردستان بإجراء تحقيق دقيق على مقتل صحفي كان يعمل سابقا لدى احدى القنوات الكردية الفضائية بالاقليم .

واشار المركز في بيان له، الى ضرورة ان تسفر التحقيقات عن مقتل الصحفي”سوران سقزي” الذي عثر عليه مقتولا في مكان عمله بأربيل، بشكل يعطي معلومات دقيقة وكافية ترفع الغموض عن الحادث، وفق البيان.

وأعلن مدير شرطة أربيل بأن الصحفي “سوران سقزي” الذي كان يعمل كمقدم برنامج في “فضائية كوردسات” إنتحر وقال “انهى حياته بطلقة نارية في مكان عمله بمطعم يمتلكه في احدى الاحياء بمدينة اربيل” الا ان اصدقاءه يؤكدون بان”سقزي” كان مدينا بمبالغ مالية كبيرة ، لذا لجأ الى الانتحار.

من جهتها أكدت فضائية كردسات في خبر لها اليوم الثلاثاء بأن الصحفي”سوران سقزي” قد فارق الحياة ليلة امس الاثنين بمدينة اربيل، في حادثة وصفتها بـ”الغامضة”.

واكد مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين بان “حادث مقتل الصحفي سوران سقزي أكان إنتحارا أم قتلا متعمدا، فعلى الجهات المعنية ان تعلن عن معلومات شافية ترفع الغموض عن اللحادث”.

وأوصى المركز شبكة المحاميين المتطوعين والتي تعمل بالتنسيق معها، بالتعقيب عن الحادث و إعلام الرأي العام بنتائج التحقيق لاحقا.

وكان قدعثر يوم امس الإثنين(8 آيار 2017) على الصحفي الذي كان يعمل لدى قناة “فضائية كرد سات سابقا “سوران سقزي” مقتولا في مكان عمله الواقع على الشارع الستيني في مدينة اربيل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here