نائب: مشاركة العراق بالاسد المتأهب لاعلاقة له بحرب المحاور والمعسكرات بالمنطقة

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب عباس البياتي، الاربعاء، ان مشاركة العراق في مناورات “الاسد المتأهب” في الاردن والتي انطلقت الاحد الماضي جاءت لكسب الخبرات العسكرية والتجربة، مبينا انه لاعلاقة لها بحرب المعسكرات والمحاور الجارية بالمنطقة.

وقال البياتي ان “مشاركة العراق بالمناورات التي حصلت في الاردن كان لكسب الخبرة والتجربة العسكرية من الدول الاخرى”، مبينا ان “وجود بعض الدول التي لدينا توتر بالعلاقة معها لايقدح بموقف العراق تجاه بعض مواقف تلك الدول فهي عادة تجري ببلدان عديدة ولايمنعنا من المشاركة فيها”.

واضاف البياتي ان “علاقة العراق مع قطر والسعودية غير منقطعة رغم وجود ملاحظات متبادلة ومشاركتنا معهم بمناورات مشتركة لا مانع منها او ضرر”، مشددا على “اننا لانريد لهذه المناورات استهداف اي دولة جارة او ايصال رسائل لدول معينة ولن نشترك باستهداف اي دولة من خلال تلك المناورات”.

واوضح البياتي، ان “حرب المعسكرات والمحاور بالمنطقة يسعى العراق جاهدا لابعاد نفسه عنها وتربطه علاقات متوازنة مبنية على مصلحة البلد فقط مع روسيا والولايات المتحدة ونعتز بتلك العلاقات”، مؤكدا ان “مشاركتنا بالمناورات العسكرية لاتعني تخندقنا مع محور معين بل هي لكسب الخبرات العسكرية ميدانيا مع جيوش اخرى وتزويدهم بخبراتنا في مكافحة الارهاب”.

يذكر ان الجيش الأردني اعلن في (7 ايار 2017)، عن انطلاق المناورات العسكرية المشتركة تحت إسم “الأسد المتأهب”، وذلك بمشاركة دول أجنبية وعربية من بينها العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here